وزيرا الصحة والنقل يتفقدان مصابي قطار البدرشين بمستشفى معهد ناصر

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

وزيرا الصحة والنقل يتفقدان حالة مصابي قطار البدرشين بمستشفى معهد ناصر

وزيرة الصحة توجه الشكر للأطقم الطبية ورجال الإسعاف البواسل 

الصحة : خروج 42 حالة لتحسن حالتهم الصحية 

تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة السكان، يرافقها الدكتور هشام عرفات وزير النقل، حالة مصابي حادث قطار البدرشين بمستشفى معهد ناصر بالقاهرة.

هذا وقد أعلنت وزيرة الصحة والسكان الحصيلة النهائية للمصابين جراء الحادث، حيث وصل العدد الى 58 مصاب، خرج منهم 42 حالة لتحسن حالتهم الصحية، بينما تبقى 16 تحت العلاج والملاحظة.

وأشار الدكتور أحمد محي مساعد الوزيرة لقطاع الطب العلاجي والمشرف على أمانة المراكز الطبية المتخصصة، الى وجود 5 حالات في مستشفى الهرم، تم تحويل 2 منهم الى مستشفى هيئة السكة الحديد، وذلك بناء على طلبهم نظراً لأنهم عاملين بالهيئة، و 4 في مستشفى العجوزة، و 6 في مستشفى معهد ناصر، وحالة بمستشفى البدرشين العام، لافتاً الى أن جميعهم حالتهم الصحية مستقرة ويتلقون العلاج اللازم .

وكشف«محي» أن الإصابات تراوحت مابين كدمات وسحجات وجروح قطعية بأماكن متفرقة بالجسد وكسور بالساعد وعظمة الترقوة والعضد، وشرخ بالفقرة العنقية بالعمود الفقري، وحالات ما بعد الارتجاج.

وفي النهاية شكرت وزيرة الصحة والسكان جميع الأطباء والتمريض، ورجال الاسعاف البواسل الذين يصمدون دائماً في مثل تلك الحوادث الكبيرة، فهم دائماً على قدر المسئولية.

الجدير بالذكر أن وزيرة الصحة والسكان قد زارت المصابين بمستشفيات الهرم و العجوزة ومعهد ناصر للاطمئنان على حالتهم الصحية، كما انه تم الدفع بـ 40 سيارة اسعاف في عملية الإخلاء ونقل المصابين.
 

ترشيحاتنا

معرض التعليم

إصدارات أخبار اليوم