روسيا 2018| نستور بيتانيا يزاحم «إيرماتوف» على رقم قياسي في تاريخ المونديال

نستور بيتانيا ورافشان إيرماتوف
نستور بيتانيا ورافشان إيرماتوف

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اختيار الحكم الأرجنتيني نستور بيتانيا لإدارة المباراة النهائية لكأس العالم والتي تجمع منتخبا فرنسا وكرواتيا في ملعب لوجينيكي بالعاصمة الروسية موسكو.

وستكون هذه المباراة هي الخامسة لبيتانيا في المونديال، بعدما أدار أربع مباريات سابقة بهذا المونيال، بدايةً من المباراة الافتتاحية بين روسيا والسعودية، ثم مباراة السويد والمكسيك ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة السادسة.

وفي الأدوار الإقصائية أدار الحكم الأرجنتيني مباراتين أولهما مباراة كرواتيا والدنمارك في الدور ثمن النهائي، وثانيهما مباراة أوروجواي وفرنسا في الدور ربع النهائي.

وبهذا سيعادل بيتانيا الرقم القياسي لعدد المباريات التي يديرها حكمٌ في نسخة واحدة بالمونديال، والبالغ خمس مباريات، والذي كان مسجلًا باسم الحكم الأوزباكي رافشان إيرماتوف في مونديال جنوب أفريقيا عام 2010.

خمس مباريات لإيرماتوف في 2010

وأدار إيرماتوف، مباراة جنوب أفريقيا والمكسيك في الافتتاح، ومباراة إنجلترا ضد الجزائر، ومباراة اليونان ضد الأرجنتين في الدور الأول في مونديال 2010.

كما أدار مواجهة الدور ربع النهائي بين الأرجنتين وألمانيا، ومواجهة الدور نصف النهائي بين أوروجواي وهولندا في هذا المونديال، وعلى إثر ذلك دخل إيرماتوف موسعة جينس للأرقام القياسية.

وسجل إيرماتوف حضورًا في مونديال روسيا بإدارته مواجهتين في الدور الأول بين الأرجنتين وكرواتيا وبين إسبانيا والمغرب، إلا أن جدلًا تحكيميًا في مباراة المغرب وإسبانيا تسبب في استبعاده من إدارته المباريات في مراحل متقدمة للبطولة.

ولكن أن بيتانيا بات يزاحم إيرماتوف في رقمه القياسي، بل ويتفوق الحكم الأرجنتيني في نقطة أنه أصبح أول حكم في تاريخ المونديال يدير ثلاث مباريات في المراحل الإقصائية، خلاف إيرماتوف الذي أدار مباراتين فقط في أدوار خروج المغلوب.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم