وفد رفيع المستوي من «البوندستاج» يزور مصر قريبًا

تعبيرية
تعبيرية

يزور مصر خلال الفترة المقبلة وفد رفيع المستوي من البوندستاج الألماني ،والذي يمثل لجنة التعاون الإنمائي الاقتصادي، ويضم الوفد رئيس اللجنه وعدد كبير من أعضائها.

 

صرح بذلك بذلك سفير مصر في برلين بدر عبد العاطي ،مشيرا الي انه سيتم خلال الزيارة إجراء مشاورات مع عدد من كبار المسئولين بالحكومة والبرلمانيين البارزين لتطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية ، وأضاف بدر أنه سيتم ايضا تناول سبل زيادة الاستثمارات الالمانية بمصر في ضوء الفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة بها ،خاصة بعد الخطوات التي اتخذت في اطار تذليل المعوقات البيروقراطية ، كما سيستمع الوفد الالماني خلال مباحثاته في القاهرة الي شرح للإجراءات المصرية في اطار الاصلاح الاقتصادي.

 

وقال إنه سيجري كذلك بحث التعاون الإنمائي بين البلدين مع التركيز علي قطاع التعليم خاصة الفني والتدريب المهني والاستفادة من الخبرة الألمانية في هذا الصدد.

 

يذكر أن العلاقات المصرية الألمانية قد شهدت نقلة نوعية خاصة على المستوى السياسي حيث التقي الرئيس السيسي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ٧ مرات على مدار الأعوام الأخيرة، واقتصاديا وصل معدل التبادل التجاري بين مصر وألمانيا إلى ٥,٨ مليار يورو ،وتعد مصر ثالث أكبر شريك لألمانيا في المنطقة بعد الإمارات والسعودية.

ترشيحاتنا

معرض التعليم

إصدارات أخبار اليوم