قبل قطار البدرشين| صور.. 5 حوادث في عهد وزير النقل تعرف عليها

حادث قطار البدرشين
حادث قطار البدرشين

استمرارا لمسلسل الإهمال لازالت الدماء تنزف على قضبان السكة الحديد، وتسقط ضحاياها الأرواح والمصابين، آخرها حادث قطار البدرشين الذي وقع اليوم الجمعة، ونجم عنه إصابة أكثر من 55 شخصًا بعد خروج القطار عن القضبان.


في هذا التقرير نرصد أبرز حوادث القطارات الى وقعت في عهد وزير النقل الدكتور هشام عرفات خلال عامي 2017، 2018.


«قطار البدرشين»


حادث جديد ينضم إلى مسلسل حوادث القطارات، بعد خروج القطار رقم 986 مكيف «القاهرة - قنا»، وانقلبت منه 4 عربات، وأعلنت وزارة الصحة عن إصابة 55 راكبًا في الحادث، وتم نقلهم إلى المستشفيات القريبة.

 

 

 

«تصادم قطاران بالاسكندرية»


وفي 12 أغسطس 2017، تصادم قطاران بمنطقة خورشيد في الإسكندرية، وكان أحدهما قادم من القاهرة والآخر قادم من بورسعيد، وأسفر الحادث عن مصرع 49 قتيلًا و179 جريحًا.


وعلى إثر الحادث، توفى المهندس مصطفى السيد، مستشار وزير النقل بالسكة الحديد، بعد إصابته بصدمة قلبية، عقب مشاهدته ضحايا حادث تصادم القطارين.


وسطر الحادث العديد من المشاهد المأساوية بين ركاب القطارين في يوم الجمعة، كما أثبت أهالي منطقة عزبة الشيخ الذين وقفوا بكل ما أتوا من قوة مع ضحايا ومصابي الحادث الأليم.

 

 

«قطار القاهرة أسوان»


وبعد مرور يومين من الحادث اندلع حريق فى قطار ركاب رقم 160 المتوجه من القاهرة إلى أسوان أثناء رحلته فى العياط، ما أثار حالة فزع بين الركاب دفعت بعضهم إلى القفز من النوافذ، وأسفر عن بعض الإصابات وحالات الاختناق بين الركاب.


 

«قطار العياط»


وفي يوم 7 سبتمبر، استيقظ أهالي مركز العياط على حادث بشع، حيث خرج قطار الركاب رقم 80 المتوجه من القاهرة إلى الصعيد عن القضبان بقربة أبو العزايم في تمام التاسعة صباحًا، وأسفر عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 27 آخرين.

 

 

 

«قطار البحيرة»


في فبراير 2018، اصطدم قطاري البحيرة أمام قرية أبو الخاو بالمناشي، وراح ضحية الحادث 12 شخصا، وأصيب 49 آخرين، وأمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بإحالة 4 متهمين بهيئة السكك الحديدية، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، لتسببهم في وقوع حادث تصادم قطارين على خط المناشي «إيتاي البارود – القاهرة» بمحافظة البحيرة.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم