قطار البدرشين| عودة حركة القطارات لطبيعتها بعد رفع آثار الحادث

حادث قطار البدرشين
حادث قطار البدرشين

أعلن محمد عز المتحدث الرسمى لوزارة النقل عودة حركة قطارات الصعيد لطبيعتها في الاتجاهين بعد رفع آثار حادث قطار البدرشين وانتهاء معاينة النيابة العامة لموقع الحادث.

وكان القطار رقم 986 مكيف "القاهرة-قنا"، انقلبت منه أربع عربات، وأعلنت وزارة الصحة عن إصابة 55 راكبًا في الحادث وتم نقلهم إلى المستشفيات القريبة، ولا يوجد أي وفيات، وأدى الحادث إلى توقف حركة جميع القطارات في الاتجاهين بين القاهرة والسد العالي على الوجه القبلي، بينما تعمل حركة قطارات الوجه البحري بصورة طبيعية.

 

ونجحت قوات الحماية المدنية في إخراج المصابين، من العربات المنقلبة، وتم نقلهم إلى مستشفيات الجيزة، ورفعت وزارة الصحة حالة الطوارئ بمستشفيات محافظة الجيزة لاستقبال المصابين وإسعافهم.

 

وعززت الأجهزة الأمنية من إجراءاتها بمحيط الحادث، وفرضت كردوناً بالمكان، وانتقل فريق من أجهزة المباحث للتحقيق في الواقعة والاستماع لأقوال شهود العيان والوقوف على أسباب الواقعة.

 

وانتقل وزير النقل، إلى موقع الحادث، واستمع إلى عمال المحطة وعدد من ركاب القطار وتفقد برج الإشارات بمحطة المرازيق، للوقوف على الحادث وأسبابه وملابساته، كما وصل إلى موقع الحادث القيادات الأمنية ولجنة فنية من السكة الحديد لكشف ملابسات الحادث.

 

وكان وزير النقل قد أصدر قرارًا بتشكيل لجنة تختص بدراسة أسباب توقف حركة القطارات على الوجه القبلي، نتيجة خروج أربع عربات من قطار الركاب رقم 986، بمنطقة المرازيق في الجيزة.

 

كما أمر النائب العام، المستشار نبيل صادق، بانتقال فريق من أعضاء نيابة جنوب الجيزة الكلية بإشراف المستشار المحامي العام الأول إلي موقع حادث انقلاب القطار للتحقيق في الحادث.

 

كما طلب رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان د. مصطفى مدبولي تقريرا مفصلا من وزير النقل عن الحادث واسباب الحادث وتداعياته.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم