قطار البدرشين| التحقيقات الأولية تكشف خطأ «التحويلة».. والسائق برئ

حادث قطار البدرشين
حادث قطار البدرشين

كشفت التحقيقات الأولية لحادث قطار البدرشين، أن سبب الحادث هو تحويل القطار فجأة من السكة الرئيسية، إلى مسار آخر وهو سكة التخزين مما أدى إلى انقلاب 4 عربات منه.

وأكد مصدر مسئول، بوزارة النقل، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن سائق القطار تفاجأ بتحويله من مسار القطار الأصلي إلى مسار التخزين، وكانت سرعة القطار وقتها أكبر من سرعة تحويل المسار وفقًا للإشارات الواردة إليه والتعليمات، مما يدل على عدم مسئولية سائق القطار عن الحادث.

وكشف المصدر أن القطار رقم 986 كان مساره من القاهرة إلى قنا وخلال رحلة القطار ودخوله محطة المرازيق تفاجأ السائق بتحويله من سكته الأصلية إلى السكة الأخرى مما تسبب في وقوع الحادث.

وكان القطار رقم 986 مكيف "القاهرة-قنا"، انقلبت منه أربع عربات، وأعلنت وزارة الصحة عن إصابة 55 راكبًا في الحادث وتم نقلهم إلى المستشفيات القريبة، ولا يوجد أي وفيات.

ونجحت قوات الحماية المدنية في إخراج المصابين، من العربات المنقلبة، وتم نقلهم إلى مستشفيات الجيزة، ورفعت وزارة الصحة حالة الطوارئ بمستشفيات محافظة الجيزة لاستقبال المصابين وإسعافهم.

وعززت الأجهزة الأمنية من إجراءاتها بمحيط الحادث، وفرضت كردوناً بالمكان، وانتقل فريق من أجهزة المباحث للتحقيق في الواقعة والاستماع لأقوال شهود العيان والوقوف على أسباب الواقعة.

وانتقل وزير النقل، إلى موقع الحادث، واستمع إلى عمال المحطة وعدد من ركاب القطار وتفقد برج الإشارات بمحطة المرازيق، للوقوف على الحادث وأسبابه وملابساته، كما وصل إلى موقع الحادث القيادات الأمنية ولجنة فنية من السكة الحديد لكشف ملابسات الحادث.

كما أصدر قرارًا بتشكيل لجنة تختص بدراسة أسباب توقف حركة القطارات على الوجه القبلي، نتيجة خروج أربع عربات من قطار الركاب رقم 986، بمنطقة المرازيق في الجيزة.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم