قطار البدرشين| مسعف بالصف يكشف عن حجم الإصابات

 مسعف بالصف يكشف عن حجم إصابات الحادث
مسعف بالصف يكشف عن حجم إصابات الحادث

قال أحمد عبد الستار، العامل بإسعاف الصف وأطفيح، إن حالات الإصابة التي تم نقلها، تراوحت ما بين سحجات، وكدمات، وكسور، لافتًا إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات الهرم، والحوامدية، والبدرشين.

 

وتابع "عبد الستار" في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم":"لم يتم نقل أية حالات وفيات حتى الآن، أما الحالات الخطرة فعددها محدود".

 

وكان القطار رقم 986 مكيف "القاهرة- قنا"، انقلبت منه 4 عربات، وأعلنت وزارة الصحة عن إصابة 55 راكبًا في الحادث، وتم نقلهم إلى المستشفى، ولا توجد أية وفيات.

 

ونجحت قوات الحماية المدنية، في إخراج المصابين من العربات المنقلبة، وتم نقلهم إلى مستشفيات الجيزة، ورفعت وزارة الصحة حالة الطوارئ بمستشفيات محافظة الجيزة، لاستقبال المصابين وإسعافهم.

 

وعززت الأجهزة الأمنية من إجراءاتها بمحيط الحادث، وفرضت كردونًا بالمكان، وانتقل فريق من أجهزة المباحث للتحقيق في الواقعة، والاستماع لأقوال شهود العيان، والوقوف على أسباب الواقعة.

 

وانتقل وزير النقل، إلى موقع الحادث، واستمع إلى عمال المحطة، وعدد من ركاب القطار، وتفقد برج الإشارات بمحطة المرازيق، للوقوف على الحادث وأسبابه وملابساته، كما وصلت القيادات الأمنية إلى موقع الحادث، بالإضافة إلى لجنة فنية من السكة الحديد، لكشف ملابسات الحادث.

 

وكان وزير النقل، قد أصدر قرارًا بتشكيل لجنة تختص بدراسة أسباب توقف حركة القطارات بالوجه القبلي، نتيجة خروج 4 عربات من قطار الركاب رقم 986، بمنطقة المرازيق في الجيزة.

 

كما أمر النائب العام، المستشار نبيل صادق، بانتقال فريق من أعضاء نيابة جنوب الجيزة الكلية، بإشراف المستشار المحامي العام الأول إلي موقع حادث انقلاب القطار.