السياحة: سفر لجان الوزارة للسعودية لمعاينة وتوثيق عقود سكن الحجاج

حج
حج

صرح  مجدي شلبي رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة ورئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة أن سفر لجان الوزارة للأراضي المقدسة للقيام بمعاينة سكن الحجاج وتوثيق عقود السكن بدأ اليوم.


 وأشار مجدي شلبي إلى أنه سيكون على تواصل مستمر مع أعضاء البعثة على مدار الساعة، موضحا أن الدور الرقابي للوزارة يستمر على جميع مراحل تنفيذ موسم الحج بدءا من وضع الضوابط اللازمة مرورا بمعاينة أماكن إقامة الحجاج، والمتابعة المستمرة من خلال لجان الوزارة طوال الموسم منذ سفر الحاج وحتى عودته بسلام إلى أرض الوطن. 


وقال شلبي أن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة وجهت بضرورة التأكد من التزام الشركات السياحية المنفذة لبرامج الحج بالضوابط والقواعد المنظمة لرحلات الحج للموسم الحالي 1439هـ الصادرة من الوزارة والتي من بينها الالتزام بالمسافة المحددة للبعد عن الحرم المكي، بالإضافة إلى رفض المساكن التي تقع عند المطالع الحادة حرصاً على راحة وسلامة الحجاج المصريين خاصة من كبار السن.


  وأضاف شلبي أن الوزارة تقوم حالياً بإنهاء إجراءات سفر مندوبي الشركات السياحية لإنهاء التعاقد مع الفنادق بكل من مكة والمدينة، بالإضافة إلي مؤسسة الطوافة السعودية وذلك تمهيداً لتوثيقها، مطالبا الشركات السياحية بسرعة إنهاء إجراءات التوثيق، والالتزام بالمواعيد المقررة في هذا الشأن.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم