القصة الكاملة لحادث انقلاب قطار البدرشين| «محدث» لحظة بلحظة

القصة الكاملة لحادث انقلاب قطار البدرشين| «محدث» لحظة بلحظة
القصة الكاملة لحادث انقلاب قطار البدرشين| «محدث» لحظة بلحظة

خرج اليوم الجمعة 13 يوليو أحد القطارات عن قضبان السكة الحديد بمحطة المرازيق بـ البدرشين.

 

قطار البدرشين| «مدبولي»: التعامل بحسم مع من تسببوا في الحادث

يتابع د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تطورات حادث سقوط 4 عربات من القطار رقم 986  المتجه من القاهرة إلى قنا، بمنطقة البدرشين في محافظة الجيزة.

 

وأجرى رئيس الوزراء؛ اتصالات للوقوف على وقائع هذا الحادث، موجهًا وزيرة الصحة بسرعة نقل مصابي الحادث إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، كما تم التنسيق مع وزيرة التضامن الاجتماعي، ليتولى فريق الإغاثة بالوزارة تقديم المساعدات اللازمة، كما وجه وزير النقل بسرعة رفع العربات، لإزالة آثار الحادث، واستئناف حركة سير القطارات إلى الوجه القبلي.

«النقل» تعلن عودة حركة القطارات لطبيعتها بعد رفع آثار «حادث البدرشين»

أعلن محمد عز المتحدث الرسمى لوزارة النقل عودة حركة قطارات الصعيد لطبيعتها في الاتجاهين بعد رفع آثار حادث قطار البدرشين وانتهاء معاينة النيابة العامة لموقع الحادث.

 

وكان القطار رقم 986 مكيف "القاهرة-قنا"، انقلبت منه أربع عربات، وأعلنت وزارة الصحة عن إصابة 55 راكبًا في الحادث وتم نقلهم إلى المستشفيات القريبة، ولا يوجد أي وفيات، وأدى الحادث إلى توقف حركة جميع القطارات في الاتجاهين بين القاهرة والسد العالي على الوجه القبلي، بينما تعمل حركة قطارات الوجه البحري بصورة طبيعية.

قطار البدرشين| وصول ونش الواسطى لرفع العربات المنقلبة

 أعلنت هيئة السكة الحديد وصول ونش الواسطى إلى موقع حادث قطار البدرشين لمباشرة أعمال رفع العربات المنقلبة.
 

وكان القطار رقم 986 مكيف "القاهرة- قنا"، انقلبت منه 4 عربات، وأعلنت وزارة الصحة عن إصابة 55 راكبًا في الحادث، وتم نقلهم إلى المستشفى، ولا توجد أية وفيات.

قطار البدرشين| التحقيقات الأولية تكشف خطأ «التحويلة».. والسائق برئ

كشفت التحقيقات الأولية لحادث قطار البدرشين، أن سبب الحادث هو تحويل القطار فجأة من السكة الرئيسية، إلى مسار آخر وهو سكة التخزين مما أدى إلى انقلاب 4 عربات منه.

وأكد مصدر مسئول، بوزارة النقل، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن سائق القطار تفاجأ بتحويله من مسار القطار الأصلي إلى مسار التخزين، وكانت سرعة القطار وقتها أكبر من سرعة تحويل المسار وفقًا للإشارات الواردة إليه والتعليمات، مما يدل على عدم مسئولية سائق القطار عن الحادث.

 

قطار البدرشين| نقل مستشار وزير الصحة للعناية المركزة خلال تفقده للمصابين

علمت بوابة أخبار اليوم من مصادر مطلعة بوزارة الصحة والسكان، تعرض مستشار الوزير للرعاية الحرجة والعاملة د.شريف وديع، لأزمة صحية خلال تفقده لمصابي حادث قطار البدرشين في مستشفى الهرم.

شاهد عيان يكشف السبب الرئيسي في انقلاب قطار البدرشين

قال محمد سيد، شاهد عيان على حادث قطار البدرشين، إن تحويل القطار ودخوله رصيف التخزين بدلا من السكة الأصلية، هو ما تسبب في انقلاب القطار.

قطار البدرشين| أول قرار من وزير النقل بشأن الحادث

أصدر د. هشام عرفات وزير النقل قراراً بتشكيل لجنة فنية تختص بدراسة أسباب توقف حركة القطارات على الوجه القبلي، نتيجة خروج أربع عربات من قطار الركاب رقم 986، بمنطقة المرازيق في الجيزة.

مساجد «المزاريق» تسقبل مصابي وركاب «قطار البدرشين»

استقبلت مساجد منطقة المزاريق، مصابي وركاب حادث قطار البدرشين، الذي وفع اليوم الجمعة، فيما قام الأهالي بتوفير المياه والأطعمة لركاب.

وزير النقل يتفقد برج إشارات محطة المرازيق

تفقد د. هشام عرفات وزير النقل وقيادات هيئة السكة الحديد برج إشارات محطة المرازيق بمحافظة الجيزة، للوقوف على أسباب حادث خروج أربع عربات من قطار الركاب رقم 986 «القاهرة-قنا».

وكان وزير النقل قد أصدر قرارًا  بتشكيل لجنة تختص بدراسة أسباب توقف حركة القطارات على الوجه القبلي، نتيجة خروج أربع عربات من قطار الركاب رقم 986، بمنطقة المرازيق في الجيزة.

قوات الأمن تخلي موقع الحادث

قامت قوات الأمن منذ قليل، بطرد الأهالي من منطقة انقلاب قطار البدرشين، وذلك بعد مناوشات مع الأمن.


وأعلنت وزارة الصحة عن 55 مصابًا على الأقل سقطوا في حادث خروج 4 عربات من قطار ركاب مكيف رقم 986 «القاهرة - قنا» بحوش محطة المرازيق بالبدرشين.

 ارتفاع عدد المصابين لـ55

أعلن مساعد الوزير للطب العلاجي د.أحمد محي، إصابة 55 مواطنا حتى الآن جراء حادث قطار البدرشين.


وأضاف "محي" أنه يوجد ٢٥ سيارة اسعاف في موقع الحادث، مشيراً إلى أنه تم نقل ١٧ مصاب إلى مستشفى الهرم و٩ للحوامدية، و٨ للبدرشين.


وقال "محي" إن وزير الصحة والسكان د.هالة زايد، وجهت بنقل مصابي قطار البدرشين إلى مستشفيات الهرم، والشيخ زايد التخصصي والهلال، مضيفاً أنها تتوجه الأن إلى مستشفى الهرم وذلك للاطمئنان على حالة المصابين.

4 عربات خرجت عن القضبان.. وعودة حركة قبلي غدًا

وتوقع شعت، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، عودة الحركة باتجاه الوجه القبلي صباح غدا السبت 14 يوليو، بعد رفع العربات والتأكد من جاهزية القضبان لاستئناف الحركة ، مشيرا إلى أن حركة القطارات حاليًا على الوجه البحري تعمل بصورة طبيعية.

 

وأضاف مساعد وزير النقل أن د. هشىام عرفات وقيادات هيئة السكة الحديدية انتقلت لموقع حادث قطار المرازيق للوقوف على أسباب الحادث، موضحًا أنه يجري حاليا إخراج المصابين، ولا توجد وفيات وفقًا لبيانات وزارة الصحة.

 

النائب العام يأمر بالتحقيق في حادث قطار البدرشين

 

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بفتح تحقيق في حادث خروج قطار 986 مكيف "القاهرة - قنا"، عصر اليوم الجمعة، بحوش محطة المرازيق.

 

كلف النائب العام فريقا من محققي النيابة العامة برئاسة المحامى العام للنيابات جنوب الجيزة، بالتحرك وإجراء المعاينات اللازمة لمسرح الحادث، وإجراء حصر لأعداد المصابين والاستماع إلى أقوال من تسمح حالتهم، وكذا الاستماع إلى أقوال شهود الحادث، للوقوف على كيفية وقوعه، كما كلفت النيابة العامة، الأجهزة الأمنية بإجراء التحريات اللازمة حول الحادث، وموافاة النيابة بالتحريات على وجه السرعة حتى يتم الانتهاء من التحقيقات.

 

أكد د. عمرو شعت مساعد وزير النقل أن 4 عربات وليس 3 هي من خرجت عن قطار المرازيق، موضحا أن هناك لجنة فنية تبحث أسباب الحادث الآن.

 

وزير النقل يصدر قراراً بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادث

أصدر د. هشام عرفات وزير النقل قراراً بتشكيل لجنة تختص بدراسة أسباب توقف حركة القطارات على الوجه القبلي، نتيجة خروج أربع عربات من قطار الركاب رقم 986، بمنطقة المرازيق في الجيزة.

وانتقل وزير النقل، إلى موقع الحادث بصحبة قيادات الوزارة، واستمع إلى عمال المحطة وعدد من ركاب القطار، للوقوف على الحادث وأسبابه وملابساته.
 

وكان القطار رقم 986 مكيف "القاهرة-قنا"، انقلبت منه أربع عربات، وأعلنت وزارة الصحة عن إصابة 34 راكبًا في الحادث وتم نقلهم إلى المستشفى، ولا يوجد أي وفيات.

 

المستشفيات التي يتلقى بها المصابين العلاج

وقالت مصادر بوزارة الصحة إن 34 مصابًا على الأقل سقطوا في حادث خروج 4 عربات من قطار ركاب مكيف رقم 986 «القاهرة - قنا» بحوش محطة المرازيق بالبدرشين.


واعلنت الوزارة عن المستشفيات التي يلتقى بها المصابين العلاج وهي كالتالي:


17 مصابًا يتلقون العلاج في مستشفى الهرم، و8 مصابين في مستشفى البدرشين، و4 في مستشفى الحوامدية، وتابعت المصادر أن وزيرة الصحة أمرت بنقل جميع المصابين إلى مستشفى الهرم.

 

ارتفاع عدد ارتفاع عدد المصابين لـ٣٤

أعلن مساعد الوزير للطب العلاجي د.أحمد محي، إصابة ٣٤ مواطنا حتى الآن جراء حادث قطار البدرشين.


وأضاف "محي" أنه يوجد ٢٥ سيارة إسعاف في موقع الحادث، مشيراً إلى أنه تم نقل ١٧ مصاب إلى مستشفى الهرم و٩ للحوامدية، و٨ للبدرشين.


وقال محي إن وزير الصحة والسكان د.هالة زايد، وجهت بنقل مصابي قطار البدرشين إلى مستشفيات الهرم، والشيخ زايد التخصصي والهلال، مضيفاً أنها تتوجه الأن إلى مستشفى الهرم وذلك للاطمئنان على حالة المصابين.

وزير النقل يتفقد موقع الحادث

انتقل د. هشام عرفات وزير النقل إلى موقع حادث قطار البدرشين الذي انقلبت منه ثلاث عربات في حوش محطة المرازيق بالبدرشين في محافظة الجيزة.

وكان القطار رقم 986 مكيف "القاهرة-قنا"، انقلبت منه ثلاث عربات، وأعلنت وزارة الصحة عن إصابة 29 راكبًا في الحادث وتم نقلهم إلى المستشفى، ولا يوجد أي وفيات.

29 مصابًا


خلال الدقائق القليلة التي تلت الحادث قالت مصادر بوزارة الصحة إن 29 مصابًا على الأقل سقطوا في حادث خروج 4 عربات من قطار ركاب مكيف رقم 986 «القاهرة - قنا» بحوش محطة المرازيق بالبدرشين.


وأضافت المصادر لـ«بوابة أخبار اليوم» إن 17 مصابًا يتلقون العلاج في مستشفى الهرم، و8 مصابين في مستشفى البدرشين، و4 في مستشفى الحوامدية.

 

وتابعت المصادر أن وزيرة الصحة أمرت بنقل جميع المصابين إلى مستشفى الهرم.


و دفعت قوات الحماية المدنية، بفرق الإنقاذ البري لموقع انقلاب قطار بمركز البدرشين بمحافظة الجيزة، اليوم الجمعة.


وتبين من المعاينة الأولية للعميد خالد فهمي، مأمور قسم البدرشين، انقلاب قطار قادم من القاهرة اتجاه أسوان ، في محطة المرازيق التابعة لمركز البدرشين.


أعلنت الهيئة القوميه لسكك حديد مصر عن سقوط ثلاث عربات من قطار ركاب مكيف رقم 986 «القاهرة - قنا» بحوش محطة المرازيق على خط «القاهرة السد العالي».

 

ووجه المهندس سيد سالم رئيس الهيئة بإنتقال أدوات الرفع والأوناش وفرق الصيانة إلى موقع الحادث.

لا وفيات

ونقى مصدر أمني بمحافظة الجيزة أن يكون الحدث قد نتج عنه سقوط أي عدد من الضحايا حتى الآن.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم