مصريين فضلوا أن يدخروا مصروفاتهم  ويتبرعون به من أجل مصر

المهندس مرتضى عبد المقصود الديب يتبرع بقطعة أرض لإنشاء مدرسة ياباني
المهندس مرتضى عبد المقصود الديب يتبرع بقطعة أرض لإنشاء مدرسة ياباني

»حب الوطن أغلى الأشياء».. شعار رفعه مصريين  فضلوا أن يدخروا مصروفاتهم  ويتبرعون به من أجل مصر، بدلا من استغلاله في شراء أي شي، فشراء الوطن عندهم هو أغلى الأشياء مدركين أن حب الوطن الوازع الحقيقي الذي يحركهم.

الحاجة زينب 

 امرأة كفيفة من قرية منية سندوب، التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، تبرعت قبل نحو عام بقرطها الذهبي، لصالح صندوق «تحيا مصر» بعد أن رأت «السيسي» في المنام، على حد قولها، وبعد رفض البنك أخذ القرط الذهبي، لأنه لا يتعامل إلا مع النقود، ذهبت وباعت الحلق وعادت لتتبرع بثمنه للصندوق.


يوسف أحمد
تبرع الطفل يوسف أحمد إسماعيل، 9 سنوات، من مركز زفتى بمحافظة الغربية، بمدخراته التي جمعها من مصروفه اليومي على مدى الثلاث سنوات الماضية لصالح صندوق تحيا مصر.

وأصر يوسف على الذهاب بنفسه لمقر صندوق تحيا مصر لتسليم مدخراته، وكان في استقباله تامر عبد الفتاح، المدير المالي والإداري للصندوق، وتبرع يوسف بمبلغ 3000 جنيه لصالح مشروع تنمية سيناء، وكذلك 345 جنيهًا في شكل نقود تحمل شعار قناة السويس، كما تبرعت والدته بمبلغ 2000 جنيه لصالح مشروع علاج فيروس سي.

وعن سبب تبرع يوسف بمدخراته قال والده: "يوسف كان نفسه يحضر افتتاح قناة السويس علشان كده فضل يجمع نقود عليها شعار قناة السويس، ولما سمع عن العملية الشاملة في سيناء ودعوة الرئيس لتنمية سيناء، أصر على أنه يتبرع بالنقود كلها للصندوق".

طفل بورسعيد
في مارس 2018 تبرع أحمد محمد السعيد، 6 سنوات، لصالح صندوق تحيا مصر، تضامنا مع حرب القوات المسلحة على الإرهاب في العملية الشاملة سيناء .2018

وأصر أحمد على الذهاب مع طلاب مدرسة القناة الابتدائية للتبرع لصالح صندوق تحيا مصر أسوة بزملائه .الأكبر منه في السن، وأكد لهم: أنا مثلكم وأحب مصر وسأتبرع بمصروفي

على أحمد
خدمة الوطن كانت المحرك الأساسي الذي دفع "على أحمد عبد الخالق" ابن قرية النجاحية التابعة لمركز نجع حمادى، إلى اتخاذ قراره بتصميم عقد من خيط طويل يضع فيه يوميًا جزءا من مصروفه "فئة الربع جنيه" ليصنع عقدا طويلا، وبعد أن أتم مبلغ 110 جنيهات طالب والدته بالذهاب فورا للبنك لوضع العقد في حساب صندوق تحيا مصر.

رغم أنه يبلغ من العمر 6 سنوات، إلا أنه أحدث ضجة كبيرة داخل فرع البنك الأهلي بمركز نجع حمادى، شمال محافظة قنا، في يناير من العام الماضي، حينما تعلق بالنافذة المخصصة للإيداع، وبيده عقد مصنوع من العملات الفضية، يطالب موظف البنك بوضعه في صندوق تحيا مصر.

عيسى وإيمان
وفي سبتمبر 2014، توجه الطفل "عيسى محمد عيسى أبو عيطة – 7 سنوات – طالب" لفرع البنك الأهلي بكفر شكر بمحافظة القليوبية، للتبرع بمبلغ 200 جنيه الموجود في حصالته لصندوق "تحيا مصر" فيما قامت شقيقته "ايمان محمد عيسى أبو عيطة- 5 سنوات" بشراء شهادة استثمار قناة السويس الجديدة بنفس المبلغ.

وأكد الطفلان آنذاك أنهما فور سماع الحديث من أسرتهما عن التبرع لصندوق “تحيا مصر” وشراء شهادات استثمار قناة السويس اتفقا على الاشتراك بالتبرع وشراء الشهادة والاحتفاظ بهما في ذكرى حياتهما الطفولية والمشاركة في العمل الوطنى ببلدنا الحبيبة مصر.

وفي أكتوبر 2014، كرم اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا طفل بالحضانة يدعى أحمد ياسر من قرية بخانس بمدينة أبوتشت بعد تبرع الطفل بعيديته لصالح صندوق تحيا مصر، وجمع تبرعات تلاميذ 7 مدارس.

 

تبرعت سيدة سبيلة علي احمد بثروتها لصندوق "تحيا مصر" خلال الإحتفال بيوم المرأة.

والتقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالسيدة سبيلة علي أحمد عجيزة، إحدى الحاضرات في الإحتفال بيوم المرأة المصرية عن محافظة الدقهلية، والتي طلبت التبرع بكل ثروتها والمقدرة بمبلغ 200 ألف جنيه وكمية من المشغولات الذهبية لصالح صندوق "تحيا مصر".


وأخرهم عائلة تبرعت ب7 ملايين جنية

مؤخرًا تبرعت عائلة بمركز ميت غمر محافظة الدقهلية، بقطعة أرض قيمتها 7 ملايين جنيه، لاستكمال مشروع توصيل الصرف الصحي إلى قرية كفر بهيدة.   وقررت العائلة، إرسال وكيلها الحاج عماد الدين عبد المقصود الشيخ، للتبرع بقطعة أرض بمساحة 11 قيراطا، وقيمتها حوالي 7 ملايين جنيه، لإنشاء بيارة صرف صحي بالقرية
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم