خلال اجتماعها مع وزيرة الاستثمار

زايد: نتعاون مع كافة الجهات المعنية للنهوض بالقطاع الصحي سريعا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمعت وزير الصحة والسكان د.هالة زايد، مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د.سحر نصر، وذلك مساء الخميس 12 يوليو، في مقر وزارة الصحة.

بحث الاجتماع تنفيذ مشروعات دعم قطاع الصحة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعمل على تطوير المنظومة الصحية في مصر بشكل شامل.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان أن الوزارة تهدف خلال الفترة المقبلة إلى إصلاح النظام الصحي بمشاركة مختلف الجهات المعنية، وإحداث تحسن سريع وملموس في عدد من الملفات الصحية بما يعود بالفائدة على صحة المواطنين، فضلًا عن رفع مستوى التدريب لمختلف عناصر المنظومة الطبية بما يعزز من مكانتهم الإقليمية والدولية.

وأشارت د.سحر نصر، إلى أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي تضع في أولوياتها دعم قطاع الصحة خلال المرحلة المقبلة. 

تناول اللقاء الاتفاقية الموقعة بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والبنك الدولي مؤخراً لدعم تطوير قطاع الرعاية الصحية بقيمة 530 مليون دولار، حيث تشمل الاتفاقية دعم جهود الحد من انتشار فيروس التهاب الكبد الوبائي "سي" في مصر، والمسح الطبي الشامل، وتقديم العلاج اللازم لمن تأكدت إصابتهم بالفيروس.

وتضمنت الاتفاقية المساعدة في مواجهة الزيادة السكانية غير المنضبطة، وذلك عبر توجيه جزء منها لدعم مشروع "تنمية مصر.. طفلين وبس"، والذي تنفذه وزارة الصحة لتوعية المواطنين، للحفاظ على صحة الأم، والأطفال، بالإضافة لتوفير وسائل غير نمطية لتنظيم الأسرة، فضلاً عن المساهمة في ميكنة قانون التأمين الصحي الجديد ليكون التطبيق بشكل ميسر وسهل للمستفيدين منه لضمان تقديم الخدمة بالشكل المطلوب.

وتناول اللقاء المشروع الممول من البنك الدولي والذي يقدر بقيمة 75 مليون دولار لدعم 1140 وحدة في 9 محافظات بصعيد مصر، وتشمل قنا وسوهاج، وأسيوط، والمنيا، وبني سويف، والأقصر، وأسوان، والجيزة، والفيوم.

ترشيحاتنا

معرض التعليم

إصدارات أخبار اليوم