سيتي ايدج: أبراج العلمين الجديدة نموذج لمباني الجيل الرابع

المهندس ياسر البلتاجي-رئيس المكتب المسئول عن التصميمات المعمارية
المهندس ياسر البلتاجي-رئيس المكتب المسئول عن التصميمات المعمارية

أعلنت شركة سيتى ايدج للتطوير العقاري التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التفاصيل الخاصة بالعمليات الإنشائية لمشروع نورث ايدج تاورز في مدينة العلمين الحديدة بالساحل الشمالي.

وقال المهندس ياسر البلتاجي-رئيس المكتب المسئول عن التصميمات المعمارية ان مشروع نورث إيدج تاور يجمع بين الطراز الفريد واستخدام المواد المقاومة للعوامل الجوية، بما يتيح رؤية واسعة للمسطحات المائية والخضراء من جميع الاتجاهات، مع استخدام قطاعات الالومنيوم التي تتحمل ضغط الهواء والزجاج المزدوج لعزل الصوت والزجاج الأمن للأسوار لعدم حجب الرؤيا.

وأوضح انه بالنسبة لأعمال الخرسانة، تعتمد سيتي إيدج على الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية (GRC) والتي تتميز بمرونة التشكيل ومقاومة العوامل الجوية وقلة الصيانة.

وأشار إلى أن أبراج نورث إيدج تاورز تمثل بالفعل نموذجاً لمباني الجيل الرابع التي تأخذ في اعتبارها أدق التفاصيل الهندسية والمعمارية والإنشائية بما يتيح للقاطنين أسلوب حياة هو الأحدث والأكثر تطوراً في مصر"

وأضاف انه تم تخصيص طابق للخدمات في منتصف ارتفاع كل برج لتوزيع الخدمات، واستخدام نظام busbar لزيادة مستويات الأمان فى المصاعد التي روعي أن تتحرك بسرعات مناسبة تم دراستها لتقليل زمن الانتظار، هذا بخلاف مصعد خاص لنقل وتحميل البضائع. تستخدم الأبراج أيضاً كابلات الألياف الضوئية لتوصيل الانترنت فائق السرعة، والذي يسمح باستخدام نظام التليفون والتليفزيون الذكية.(IP TV & IP Telephone).

وتابع ان الأبراج مصممة بنظام الإنذار ومكافحة الحرائق ومسارات محددة للخروج من الأبراج في حالة الطوارئ. ولأنّ الأبراج العملاقة تحتاج لأسلوب خاص لجمع وإدارة المخلفات، تعتمد الأبراج على نظام جمع القمامة والاحتفاظ بها في غرف مبردة لحين رفعها إلى مقالب القمامة بطريقة صحية وآمنة.

واختتم القاضي بأنه من المنتظر أن يضع مشروع نورث إيدج تاورز تعريفاً جديداً للسكن والاستمتاع بالحياة في منطقة الساحل الشمالي بأكملها، لتصبح الأبراج نموذجاً للتنمية العمرانية المتكاملة في تلك المنطقة الهامة ذات الطبيعة الرائعة من أرض مصر".
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم