سقوط أخطر تشكيل عصابي تخصص في تزييف العملات الأجنبية

صورة للمتهمين
صورة للمتهمين

نجحت مباحث الأموال العامة، في ضبط أثنين من العناصر الإجرامية بالجيزة كونا فيما بينهما تشكيلاً عصابياً تخصص في تقليد وترويج العملات الأجنبية والوطنية.
أكدت تحريات ومعلومات الإدارة تداول عملات وطنية وأجنبية مقلدة بنطاق محافظتي ( القاهرة والجيزة )، حيث تم تشكيل فريق بحث من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير توصلت جهوده إلى أن وراء ذلك النشاط كلٍ من سعيد . ج . م – مواليد 1966 – عاطل – ومقيم بالهرم الجيزة – سبق اتهامه في قضية تزوير ، ومحكوم عليه هارب فى عدد 5 قضايا، ومنصور . أ . أ – مواليد 1983 – حاصل على بكالوريوس – ومقيم بالعمرانية الجيزة – سبق اتهامه فى 4 قضايا ( اختلاس ، خيانة أمانة ، تبديد )، حيث كونا فيما بينهما تشكيلاً عصابياً تخصص فى إرتكاب جرائم تقليد وترويج العملات الوطنية والأجنبية بفئاتها المختلفة، وقاما باستئجار شقة سكنية مفروشة كائنة بدائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة، واتخذوها وكراً لممارسة نشاطهما الإجرامي في تقليد العملات الوطنية والأجنبية وتجهيزها بأجهزة حاسب آلي وطابعات كمبيوتر حديثة تمهيداً لترويجها على عملائهما بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة، مقابل مبالغ مالية.
وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المذكوران وضبطهما بالشقة المشار إليها وبحوزتهما الآتي  1120 ورقة مالية مقلدة من فئة المائتى جنيه مصري، بقيمة مبلغ 224 ألف جنيه، 10 ورقات مالية مقلدة من فئة الخمسون جنيه مصري، بقيمة مبلغ  500 جنيه، وجهاز حاسب آلي بمشتملاته، وبفحصه فنياً تبين أنه محمل بصور لوجهي العملات الورقية المقلدة المضبوطة والعديد من العلامات المائية لكل الفئات المالية للعملات الوطنية والأجنبية.
وبواجهة المتهمان اعترفا بنشاطهما الإجرامي في مجال تقليد وترويج العملات الوطنية والأجنبية وذلك بقصد ترويجها على عملائهما بمقابل مادي صحيح، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.