تعرفي على إتيكيت حضور الأفراح 

صورة إيمان عفيفي
صورة إيمان عفيفي

يعد الإتيكيت  لفظا شائعًا بين السيدات والفتيات ، وهو نظام وعادات وتقاليد وأصول يجب علينا إتباعها في حياتنا العامة ، و تعتبر الأفراح من أكثر المناسبات السعيدة التي تساعد علي لم شمل العائلات ، و حتى يظل الفرح ذكري سعيدة في أذهان الجميع.

تقدم خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفي  لـ« بوابة أخبار اليوم » قواعد الإتيكيت لحضور الأفراح 

دعوة الفرح

يبدأ العروسين في توزيع دعوات الفرح على المعازيم بأنفسهم ، وغير مستحب إرسال الدعوات عبر أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي .

الاستقبال

يستقبل أهل العريس والعروس الضيوف على باب قاعة الفرح ، والأقارب يقومون بإرشاد الضيوف  إلي أمكانهم ، ويستحب ترتيب الضيوف علي حسب أعمارهم وتخصيص أماكن لكبار السن مع بعضهم البعض وأماكن أخري للشباب ، وكلما ساد النظام في الفرح كلما نال الفرح إعجاب الآخرين .

البوفيه

من قواعد الإتيكيت خصوصا عند البوفيه هو الوقوف في صف منظم ، وعدم الاندفاع بقوة إليه ، ومن الممكن الذهاب إلي البوفيه أكثر من مرة ، على حسب قدرة الشخص علي تناول الطعام ، وتناولي الكميات المناسبة لمعدتك وفكري في باقية الضيوف  ويفضل عدم دخول الأطفال إلي البوفيه تجنبًا لحدوث الفوضى .

الأطفال

يفضل عدم اصطحاب الأطفال إلي الأفراح إلا إذا كانت القرابة من الدرجة الأولي مثل "اختي ، خالي ، عمي " ، فالموسيقي العالية خطر علي أذن الأطفال الصغيرة ، ولذلك السن المناسب لعزومة الأطفال في الأفراح تبدا من سن 16 – 17 عام .

الهدية :

من الأفضل تقديم هديه الزواج للعروسين أثناء حنة العروس، فأن لم تقوم بالفعل بتقديم هدية ، فاحرصي على أن لا تكون يديك خالية فهذا الأمر يعبر عن كرمك و ذوقك, وان لم تقومي بتقديم الهدية في الفرح فمن الممكن تقديمها عند زيارة العروسين في منزلهم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم