السبت.. انطلاق فعاليات اليوم العلمي لاتحاد المحاسبين العرب

هشام توفيق - وزير قطاع الأعمال
هشام توفيق - وزير قطاع الأعمال

ينظم اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب، اليوم العلمي للاتحاد، السبت المقبل، بعنوان "تحديات الالتزام بتطبيق المعايير الدولية للتقارير المالية وتكنولوجيا المعلومات في مهنة المحاسبة والمراجعة"، تحت رعاية هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، والسفير محمد الربيع، أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

 

 وأوضح د. فريد فوزي، أمين عام اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب، أن الهدف من اليوم العلمي هو تطوير وتنمية المعارف والمهارات المهنية، والتوسع في استخدام آليات تكنولوجيا المعلومات بمهنة المحاسبة والمراجعة، وتبادل الخبرات والمعرفة، وتعزيز العلاقات المهنية بين المحاسبين والمراجعين العرب، للمساهمة في تلبية متطلبات التنمية الاقتصادية، وتشجيع الاستثمار بالعالم العربي.

 

ويشارك في اليوم العلمي لاتحاد المحاسبين والمراجعين العرب ، 150 مشاركًا من قيادات المال والأعمال، والاقتصاد، والإدارة، من مختلف المنظمات والهيئات العربية، والخبراء المجازين في المحاسبة والمراجعة من البلاد العربية، فضلاً عن مشاركة رؤساء وممثلي المنظمات والهيئات المهنية العربية الأعضاء بالاتحاد، ورئيس الاتحاد الإفريقي للمحاسبين، ويشارك أيضًا قيادات من البنك المركزي المصري، والبنوك والمؤسسات المالية المصرية.

 

يذكر أن اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب، هو أحد الاتحادات العربية النوعية المتخصصة التابعة لمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية، ويضم في عضويته المنظمات العربية المهنية المعنية بمهنة المحاسبة والمراجعة في الوطن العربي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم