تأجيل انطلاق منتدى المصريين بالخارج لـ30 يوليو

نبيلة مكرم - وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
نبيلة مكرم - وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إرجاء عقد منتدى المصريين بالخارج، إلى يوم الإثنين 30 يوليو الجاري، بدلاً من الأحد 29 يوليو، بمقر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

 

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن قرار الإرجاء جاء نظرًا لانعقاد مؤتمر وطني عن التعليم في القاهرة، يومي السبت والأحد 28 و29 يوليو، وحتى تتاح فرصة أفضل لتمثيل كل الوزارات.

 

وقالت وزيرة الهجرة: "المنتدى ليس مجرد اجتماع لسماع الأفكار فقط، بل سيشهد الإعلان عن إجراءات هامة بالتعاون مع الوزارات المعنية، للتيسير على المواطنين بالخارج".

 

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم، أن هناك تنسيقًا كاملًا مع الوزارات، والهيئات المعنية، من أجل الاستجابة لأي مطالب مشروعة للمصريين بالخارج.

 

كانت وزارة الهجرة، قد أعلنت مؤخرًا عن انطلاق منتدى المصريين المغتربين بالخارج تحت شعار «في إجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك»، مؤكدة أن تسجيل البيانات للمشاركة في المنتدى مستمر حتى 15 يوليو الجاري، عبر التطبيق الإلكتروني الذي قامت الوزارة بتدشينه لتلقي بيانات المصريين المقيمين بالخارج الراغبين في حضور فعاليات المنتدى، وطرح أهم المحاور كي تتم مناقشتها، وذلك عبر هذا الرابط:

 

وسبق أن صرحت وزيرة الهجرة، بأن عقد المنتدى يستهدف التواصل المباشر بين المواطنين بالخارج، والمسئولين دون وجود وسيط أو حاجز، وذلك بطرح كل وزارة لرؤيتها، للعمل على تذليل العقبات، وحل المشكلات التي تواجههم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم