المحافظون يهنئون أوائل الثانوية العامة وينظمون حفل تكريم لهم

طلاب الثانوية العامة - صورة أرشيفية
طلاب الثانوية العامة - صورة أرشيفية

هنأ المحافظون فى عدد من محافظات الجمهورية، التلاميذ الأوائل فى شهادة الثانوية العامة، والتى تم إعلانها، اليوم الخميس، على مستوى الجمهورية.

 


وفى محافظة المنيا، هنأ المحافظ عصام البديوي، أوائل الثانوية العامة من أبناء المحافظة والتى ضمت 6 طلاب، حيث حصدت المحافظة المركز الثالث على مستوي المحافظات في عدد أوائل الثانوية العامة بعد محافظتي القاهرة والقليوبية.
 

 

وقال المحافظ، فى بيان، إنه أجرى اتصالات هاتفية مع الطلاب لتهنئتهم على التفوق والعمل على الاستمرار فى الجد والمذاكرة من أجل النهوض بمستقلبهم والمشاركة فى تنمية وطنهم مصر، مشيرا إلى أنه سيتم إقامة حفل تكريم لأوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية والشهادة الإعدادية والإبتدائية فى موعد لاحق.

 


وجاء في المركز الأول مكرر بشعبة العلمي علوم 3 طلاب من أبناء محافظة المنيا، وهم الطالبة رحمة أشرف محمد أحمد (الأول مكرر)، وحاصلة على مجموع 409.5، وهي من مدرسة الشهيد رضا عاشور الثانوية بنات التابعة لإدارة مغاغة التعليمية، والطالب سيف الدين محمد سيد جلال (الأول مكرر)، وحاصل على مجموع 409.5، وهو من مدرسة مطاي الثانوية بنين التابعة لإدارة مطاي التعليمية، والطالب كرلس مرشد إبراهيم غطاس (الأول مكرر)، وحاصل على مجموع 409.5، وهو من مدرسة يوسف الكيلاني الثانوية بإبشادات التابعة لإدارة ملوي التعليمية.

 


كما حصل طالبان على المركز السابع مكرر بشعبة (العلمي رياضة) وهم: أروى أحمد لمعي محمد (السابع مكرر)، وحاصلة على مجموع 408.5، وهي من مدرسة الشهيد محمد وحيد حبشي الثانوية بنات والتابعة لإدارة المنيا التعليمية، والطالب سامر ولاء جبره عبد الله (السابع مكرر)، وحاصل على مجموع 408.5، وهو من مدرسة المنيا الثانوية بنين التابعة لإدارة المنيا التعليمية، بينما حصلت الطالبة هاجر حسن محمد حسن (العاشر مكرر) ، بشعبة الأدبي على مجموع 406.5، وهي من مدرسة حميدة الجندي الثانوية التابعة لإدارة مغاغة التعليمية.

 


وفي محافظة أسيوط، هنأ المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، طالبى أسيوط الحاصلين على المركز الأول مكرر من أوائل الثانوية العامة في شعبتي علمي علوم وعلمي رياضة على مستوى الجمهورية، حيث أجرى اتصالا هاتفياً بهما ونقل إليهما سعادته بفوز طلاب من أبناء المحافظة بالمراكز الأولى ضمن أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

 


وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد أعلن أسماء الطلبة الأوائل في الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، وكان من نصيب محافظة أسيوط طالبين وهما: عمرو محمد عبد الراضي حسين، من مدرسة أحمد قرشي الثانوية بنين بديروط، والحاصل على المركز الأول مكرر شعبة علمي علوم بمجموع 409.5 درجة، والطالب دافيد ميشيل شفيق، من مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بمدينة أسيوط، والحاصل على المركز الأول مكرر شعبة علمي رياضة بمجموع 409.5 درجة.

 


وأكد المحافظ أنه جاري التنسيق مع مديرية التربية والتعليم لتكريم الطالبين ومنحهما مكافأة مالية في أقرب وقت لما حققوه من نجاح وتفوق، وأعرب عن خالص أمنياته باستمرار التفوق والازدهار، وقدم الشكر للقائمين على العملية التعليمية في أسيوط، مؤكدًا تقديم الدعم الكامل لتطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة.
 

 

وفي محافظة الوادي الجديد، هنأ المحافظ اللواء محمد الزملوط، الطلاب الأوائل بشهادة الثانوية العامة على مستوى المحافظة وأسرهم، وخلال مكالمته الهاتفية تمنى المحافظ للطلاب دوام التفوق والنجاح، موجهـا بضرورة مواصلة التقدم والحفاظ عليه، وكلف رؤساء المراكز الإدارية بتقديم التهنئة للطلاب أوائل المحافظة، ووعـد بتكريم جميـع الطـلاب المتفوقين والمتميزين بالمحافظة بمختلف مراحل التعليم بالمحافظة.

 


وقال الدكتور ابراهيم التداوى، وكيل وزارة التعليم بالوادى الجديد، إن 4 طلاب حصلوا على المركز الأول بالمحافظة فى القسم العلمى (شعبة العلوم) بمجموع درجات 408,5 بنسبة نجاح بلغت 99.6 % وهم حسين سعد حسين وزياد كامل محمد من مركز الداخلة، وايمان أحمد إبراهيم من مركز باريس، وميرنا أحمد عبد الرحيم من مركز الخارجة.

 


كما حصل طالبان على المركز الأول بالقسم العلمي (شعبة الرياضيات)، وذلك بمجموع درجات 404,5 درجة، بنسبة 99,6%، وهما: عبد الله عادل محمود من مركز الخارجة، وأحمد طلعت حمزة من مركز بلاط، مضيفا أن شعبة الأدبي حصل خلالها الطالب رامي جابر على صالح من مركز الخارجة على المركز الأول على مستوى المحافظة بمجموع 402,5 وبنسبة نجاح 98,1%.
 

 

وفى محافظة القليوبية، أجرى اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، إتصالات هاتفية بالطلبة أوائل شهادة الثانوية العامة هنأهم خلالها بالنجاح والتفوق، حيث حصل 7 طلاب من القليوبية على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية، ما يعد إنجازا غير مسبوق فى تاريخ المحافظة، إذ حققت القليوبية المركز الثانى على مستوى الجمهورية.
 

 

وأكد المحافظ، أن النجاح الذى حققه طلاب القليوبية هو نتاج الجهود التى بذلوها ونتاج ما قدمته المحافظة وقيادات التربية والتعليم والذين بذلوا جهودا مضنية بالتعاون مع أجهزة المحافظة المختلفة لتطوير منظومة التعليم فى مختلف القطاعات وتوفير كافة مستلزمات العملية التعليمية بما إنعكس على نتائج الطلاب، ووجه المحافظ الشكر للطلاب وأسرهم وتمنى لهم دوام النجاح والتفوق.

 


وقال المحافظ، إنه سيتم تنظيم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين تقديرا لما بذلوه من جهد من أجل الوصول لذلك التفوق والحصول على ترتيب متقدم على مستوى الجمهورية.

 


وفي محافظة الفيوم، زار الدكتور عادل عبد المنعم، وكيل وزارة التربية والتعليم، الطالب أحمد علاء مسامح جمعة في منزل أسرته بمدينة سنورس لتكريمه بمناسبة تفوقه وحصوله على المركز الأول بمجموع تراكمي 409 درجات 99.75 %، فى الثانوية العامة على مستوى الجمهورية علمي رياضة، وهو من مدرسة الشهيد أحمد عبد العاطي الثانوية بنين بسنورس.

 

وقدم وكيل الوزارة التهنئة للطالب المتفوق وأسرته ومنحه شهادة تقدير ودرع مديرية التربية والتعليم بالفيوم.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم