تعادل سلبي بين الأهلي ونجوم المستقبل في الشوط الأول

صورة من مباراة الأهلي ونجوم المستقل
صورة من مباراة الأهلي ونجوم المستقل

 

 

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع فريق نجوم المستقبل دون أهداف، في المباراة الودية التي تقام بينهما  حاليًا، على ملعب التتش بالجزيرة، استعدادًا للموسم الجديد، ومواجهة تاونشيب البتسواني، في ثالث جولات دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

 

جاءت أحداث الشوط الأول متوسطة من الفريقين، فيما لم تُتَح فرص حقيقية للتسجيل باستثناء بعض الهجمات، التي لم تستغل بإتقان من هجوم الفريقين.

 

وتخلل أحداث الشوط التحامات قوية، وسقوط أكثر من لاعب على أرض الملعب.

 

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكوَنٍ من؛ محمد الشناوي في حراسة المرمي. وسعد سمير، وكوليبالي وعلي معلول وأحمد فتحي؛ في الدفاع. وهشام محمد وكريم نيدفيد ومؤمن زكريا، وأجايي؛ في وسط الملعب. ومروان محسن ووليد أزارو؛ في الهجوم.

 

بدأت المباراة بضغط من الفريقين، وحاول الأهلي استغلال انطلاقات أحمد فتحي في الجبهة اليمني.

 

كاد مؤمن زكريا أن يسجل هدف التقدم للأهلي من كرة عرضية من الجبهة اليمني، وحاول لعب الكرة ضربة خلفية مزدوجة، إلا أن الكرة لم تخرج بالشكل المتوقع للاعب.

 

وتعرض مروان محسن لكدمة بسيطة في القدم، بعد مرور ربع ساعة، خلال كرة مشتركة مع دفاع المستقبل، ثم استكمل مشاركته مع الفريق بعد تدخل الجهاز الطبي.

 

وواصل الأهلي الضغط في وسط الملعب لاستخلاص الكرة بعد مرور منتصف الشوط الأول، وتعرض هشام محمد ﻹصابة في التحام قوي خلال كرة مشتركة، إلا أنه أكمل المباراة.

 

وأتيحت فرصة لنجوم المستقبل لتسجيل هدف التقدم، حيث انفرد مهاب ياسر، مهاجم الفريق، بالمرمى، إلا أنه لعب الكرة بجوار القائم.

 

ولم تشهد ربع الساعة الأخيرة أي تعديل في النتيجة، رغم انفراد مروان محسن بمرمى نجوم المستقبل، إلا أن الدفاع نجح في استخلاص الكرة، لتضيع أخطر فرصة للأهلي في الشوط الأول.

 

وفي الدقيقة الـ43، تعرض محمد الشناوي ﻹصابة بعد محاولة إنقاذه لانفراد مهاجم نجوم المستقبل، صلاح أمين، ومرت الكرة بجوار القائم، فيما سقط الثنائي على أرض الملعب، وعاد الشناوي للمشاركة بعد تدخل الجهاز الطبي.

 

وفي الدقيقة الأخيرة، طلب لاعبو الأهلي احتساب ضربة جزاء بسبب لمس الكرة ليد مدافع نجوم المستقبل، إلا أن الحكم طالب باستكمال اللعب؛ ليطلق بعدها صفارته معلنًا انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم