كواليس البحث عن المدير الفني لمنتخب مصر.. داليتش الاختيار «المستحيل»

زلاتكو داليتش
زلاتكو داليتش

يواصل مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، رحلة البحث عن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر بعد توجيه الشكر للأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني السابق للفراعنة، وجهازه المعاون عقب الفشل في نهائيات كأس العالم «روسيا 2018».

 

ويبحث منتخب مصر عن مدير فني أجنبي استعدادًا لاستئناف التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا في سبتمبر المُقبل بمواجهة سوازيلاند في الجولة الثانية بعد الخسارة أمام تونس بهدف نظيف في الجولة الأولى.

 

الاختيار المستحيل

 

سافر أبو ريدة إلى روسيا باعتباره أحد أعضاء مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لحضور مباريات الأدوار الإقصائية لنهائيات كأس العالم بعد عودته لمصر مع بعثة المنتخب عقب وداع المونديال من الدور الأول بلا أي نتيجة إيجابية.

 

واتفق أبو ريدة مع أعضاء الجبلاية على عقد جلسة للتفاوض مع الكرواتي زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا، حال خسارته لمباراة الدور نصف النهائي أمام إنجلترا، ولكن الأخير حقق المعجزة وتأهل بمنتخب بلاده إلى نهائي كأس العالم لمواجهة المنتخب الفرنسي يوم الأحد المُقبل.

 

أصبح اختيار داليتش والتفاوض معه لقيادة منتخب مصر أمرًا صعبًا قد يصل إلى مستوى المستحيل بسبب انتقال داليتش من مكانة إلى مكانة أخرى في عالم التدريب بعد المعجزة التي حققها مع منتخب بلاده وينتظر التتويج بالمونديال حال فوزه في المباراة النهائية أمام فرنسا.

 

واستند أبو ريدة في قراره بإمكانية التفاوض مع داليتش على ضعف الإمكانيات المادية للاتحاد الكرواتي لكرة القدم والذي يمنح داليتش راتب شهري يساوي أقل من نصف راتب كوبر.

كارلوس كيروش

 

فتح الاتحاد المصري لكرة القدم خط المفاوضات مع البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب إيران، والذي قدم مباريات طيبة في نهائيات كأس العالم ضمن مجموعة صعبة ضمت البرتغال وإسبانيا والمغرب.

 

وعلمت «بوابة أخبار اليوم» أن كيروش أخطر الاتحاد المصري بأنه يقضي أجازته ولا يستطيع التفاوض في الوقت الحالي في ظل ارتباطاته العائلية مؤجلاً عملية التفاوض لوقت آخر.

 

تأجيل كيروش للمفاوضات يدفع مجلس إدارة اتحاد الكرة لاستبعاده في ظل الاستعجال لحسم ملف المدير الفني قبل نهاية شهر يوليو الحالي لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المُقبلة والتي يستأنفها منتخب مصر مطلع سبتمبر المُقبل بمواجهة سوازيلاند.

 

مارتن يول

 

تواصل أحد مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم مع الهولندي مارتن يول، المدير الفني الأسبق للأهلي وتوتنهام الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي، ولكنه طلب إرسال عرضًا رسميًا.

 

كما طلب يول الحصول على تقرير وافي بظروف منتخب مصر بعد الخروج من كأس العالم وما ينتظره في المرحلة المُقبلة لبدء المفاوضات الرسمية.

هيرفي رينار

 

تلقى الفرنسي هيرفي رينار، المدير الفني لمنتخب المغرب، عرضًا رسميًا من جانب منتخب مصر لتولي القيادة الفنية للفراعنة في المرحلة المُقبلة لكنه طلب تأجيل المفاوضات انتظارًا لموقف الاتحاد المغربي.

 

وتشهد علاقة رينار بالاتحاد المغربي بعض التوتر بعد مطالبته بتجديد عقد ناصر لارجيت، المدير التقني للاتحاد المغربي لكرة القدم، وهو ما لم ينفذه فوزي لقجع، رئيس الجامعة المغربية، حتى الآن.

 

ولم يبت رينار في عرض منتخب مصر حتى الآن، وهو ما دفع الاتحاد المصري لكرة القدم للبحث عن مدرب آخر.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم