وفد «الصحفيين» يلتقي «هيكل» لمناقشة قانون الصحافة الجديد

وفد من نقابة الصحفيين يلتقي باسامة هيكل لمناقشة قانون الصحافة الجديد
وفد من نقابة الصحفيين يلتقي باسامة هيكل لمناقشة قانون الصحافة الجديد

اجتمع وفد من مجلس النقابة برئاسة عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، مع أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام،اليوم الخميس، 12 يوليو، بمقر مجلس النواب.

 

 

تناول الاجتماع مناقشة ملاحظات ومقترحات مجلس النقابة على قوانين تنظيم الصحافة والإعلام عملاً بحكم المادة 77 من الدستور التي تقضى بأخذ رأى النقابات المهنية في مشروعات القوانين المتعلقة بها وكذلك تنفيذاً لتوصية مجلس النقابة في اجتماعه الأخير بعقد اجتماعات مع كل الجهات المعنية فى الدولة وفتح حوار معها للوصول إلى رؤية توافقية بشأن بعض المواد محل الخلاف.

 

وأشاد عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، بالروح الإيجابية التي سادت الاجتماع مع رئيس لجنة الثقافة والإعلام بما يعكس الرغبة في تعميق التفاهم بين النقابة والبرلمان حول الملاحظات التي طرحها مجلس النقابة بشأن بعض مواد القانون، مشيراً إلى أنه تم مناقشة كافة هذه الملاحظات باستفاضة كاملة.

وأبدى رئيس لجنة الثقافة والإعلام تفهماً للعديد من تلك الملاحظات مع وعد بدراسة باقي الملاحظات قبل طرح مشروعات القوانين للتصويت النهائي.

حضر من مجلس النقابة خالد ميرى وإبراهيم أبوكيلة وكيلا المجلس، ومحمد شبانه أمين الصندوق ومن مجلس النواب المستشار محمد فوزي المستشار القانوني للمجلس.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم