«الزراعة»: توفير تقاوي نقية لتحقيق إنتاجية عالية من المحاصيل

حقول التقاوي الهجن
حقول التقاوي الهجن

أكد الدكتور حاتم إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، سعي وزارة الزارعة لتوفير تقاوى من مختلف المحاصيل لتحقيق إنتاجية عالية من المحاصيل الزراعية.

 

وقال الدكتور حاتم إبراهيم، خلال تفقده أحد حقول التقاوي الهجن بمحافظة البحيرة، «إن محصول الذرة الشامية في مقدمة المحاصيل الصيفية التى تقوم الإدارة بإنتاج هجن بيضاء وصفراء فردية وثلاثية منه»، موضحا أن الصنف هجين فردى 10 فى مقدمة الهجن الفردية عالية الإنتاجية والمرغوبة لدى العديد من المزارعين.

 

وأضاف «أن الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي تعمل هذا العام على توفير تقاوي نقية من حقول إنتاج الهجين من محافظة البحيرة، بحيث تتم عملية التطويش بشكل مستمر لضمان حدوث عملية التهجين ونقاوة التقاوي المنتجة».

 

وتفقد الدكتور حاتم إبراهيم برفقة أعضاء من إدارة إنتاج التقاوى بمحافظة البحيرة حقول التقاوي الهجن والمرور على عملية التطويش، للوقوف على كفاءة العمل ومدى الإنجاز الذى تم فى إنتاج هجن فردى 10، 176 و 168.

 

وشدد رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى للمزارعين في محافظة البحيرة على أن الإدارة سوف تظل رمانة الميزان فى السوق المصرية من خلال العمل على توفير كافة أنواع التقاوى، وبسعر يتناسب مع ظروف الحياة وعدم ترك المزارع فريسة للسوق السوداء.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم