شهود إعادة محاكمة «دومة»: «نسينا الأحداث»

صورة المتهم دومه
صورة المتهم دومه
Audi Egypt

تواصل الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، جلسات إعادة محاكمة أحمد دومة الناشط السياسي، في القضية المتهم فيها وآخرون التي عرفت إعلامياً بـ«أحداث مجلس الوزراء» على خلفية أحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت في محيط مباني مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى والمجمع العلمي.

 

واستمعت المحكمة إلى شاهدي الإثبات، وهما رئيس الإدارة المركزية لشئون النقل، ورئيس قسم الحوادث المركزية بهيئة النقل العام، اللذين أفادا بأنهما لم يستطيعا تذكر الوقائع بالكامل، لمرور وقت طويل على الأحداث تصل إلى 7 سنوات.

 

تعقد الجلسة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، والدكتور عادل السيوي، وسكرتارية حمدى الشناوى، ومحمد الجمل.

 

وكانت محكمة النقض قد ألغت، في أكتوبر الماضي، الحكم الصادر بمعاقبة أحمد دومة بالسجن المؤبد في القضية، وأمرت بإعادة محاكمته أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق وأصدرت حكمها بإدانته.

 

وسبق لمحكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة وعاقبت الناشط أحمد دومة بالسجن المؤبد لإدانته ومتهمين آخرين معه في القضية بارتكاب أحداث العنف وإضرام النيران موضوع الاتهام والتي وقعت في شهر ديسمبر 2011.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم