أكثر من 3 ملايين سائح زاروا موسكو خلال المونديال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال رئيس قسم الرياضة والسياحة في العاصمة موسكو، نيكولاي غولياييف، إن أكثر من 3 ملايين سائح زاروا موسكو خلال كأس العالم لكرة القدم، أغلبهم من الصين والولايات المتحدة الأميركية.

وقال غولياييف، للصحفيين، خلال مؤتمر صحفي: «الفترة الرئيسية لكأس العالم مرت، بقيت لعبة واحدة في موسكو، 11 مباراة جرت في هذه الفترة، وموسكو أصبحت المدينة الأكثر شعبية، زار مديتنا أكثر من 3 مليون سائح، هؤلاء السائحين الذين بقيوا في موسكو أكثر من يوم واحد، منهم أكثر من 1.2 مليون سائح من الخارج".
وأوضح رئيس قسم الرياضة والسياحة في العاصمة موسكو، أن الصين كانت على رأس القائمة، أما في المرتبة الثانية فاتت الولايات المتحدة الأميركية، الدولة التي لم تمثل خلال كأس العالم.

وأكد غولياييف، أن " ألمانيا أتت في المرتبة الثالثة، من ثم هولندا وفرنسا"، وتقام بطولة كأس العالم بكرة القدم 2018، وللمرة الأولى في تاريخها، في روسيا بين 14 يونيو و15 يوليو 2018.

ويستضيف مبارياتها الدولية 12 ملعباً منتشرا في 11 مدينة روسية، سان بطرسبورج، كالينينجراد، فولغوغراد، قازان، سمارا، سارانسك، سوتشي، يكاترينبرغ، نيجني نوفغورود، مدينة روستوف على الدون، بالإضافة للعاصمة موسكو.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم