«الطب والإعلام وهندسة بترول».. أمنيات أوائل الثانوية العامة بالقليوبية

الطالبة منة مع والدتها
الطالبة منة مع والدتها

فرحة عارمة عاشها أبناء محافظة القليوبية بعد حصولها على 7 مراكز من أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية لأول مرة فى تاريخ المحافظة، والثانية على مستوى المحافظات.

 

وحصل الطالب شوكت أحمد على المركز الأول علمى علوم بمجموع 409.5 درجة، كما حصل الطالب عمر جمال العربى على المركز الثانى علمى رياضة بمجموع 408.5 درجة.

 

 شريف وأحمد حققا أمنيتهما بـ«هندسة البترول»

 

مهندس بترول هى أمنيات أبناء القليوبية من أوائل الثانوية العامة علي مستوي الجمهورية «علمى رياضة» حيث يتمني شريف كمال عبدالحميد، بمدرسة المنشأة الكبرى الثانوية المشتركة إدارة كفر شكر التعليمية، الأول مكرر بمجموع 409 درجات «علمى رياضة» الالتحاق بكلية هندسة البترول.

 

وأكد أنه كان دائما متفوقا في دراسته في المرحلة الإبتدائية والإعدادية، كما حصل علي الترتيب الثاني علي المدرسة بالصف الأول والثاني الثانوي، مضيفا أنه كان يذاكر دروسه منذ بداية العام، وبدأ بتكثيف المذاكرة قبل نهاية الامتحانات لمدة تراوحت مابين 8 إلي 10 ساعات.

 

وأضاف أنه لم يحصل على دروس خصوصية ولكنه كان يستعين بمجموعات تقوية متميزة بالمدرسة، مشيرا إلى أنه لم يتوقع أن يكون من أوائل الجمهورية ولكنه فور علمه سجد لله شكرا وتأكد أن لكل مجتهد نصيب وأن فرحته كبيرة لأنها حققت حلم والديه، وأنهما أصحاب الفضل عليها فوالده يعمل فى إدارة كفر شكر التعليمية وهو مثله الأعلى وكانوا يقفوا بجواره ويوفرن كافة احتياجاته وتوفير المناخ المناسب له داخل المنزل وترتيب وقته.

 

ويتمنى أحمد شعبان الشيمى، بمدرسة المتفوقين بعين شمس الأول مكرر علمى رياضة بمجموع 409 درجات، والمقيم بمدينة بنها الالتحاق بكلية هندسة البترول.

 

ووسط فرحة امتزجت بالدموع عبرت والدته عن فرحتها بحصول ابنها علي ترتيب علي مستوي الجمهورية وأن الله كلل مجهوده بالنجاح وأنها تشعر بالفخر بين أبناء مدينتها ومحافظتها وتتمني أن تراه مهندسا كبيرا لخدمة وطنه وأهله.

 

 وقالت إن نجلها طول عمره متفوقا ومن الأوائل على مدرسته وحافظا لكتاب الله وكان يذاكر دروسه أولا بأول.

 

وأوضح الطالب أحمد، أن أمنيته تحققت وسوف يلتحق بكلية هندسة البترول ومثله الأعلى والدى ووالدتى فأبى يعمل مدرسا للغة العربية بمدرسة النور الثانوية للمكفوفين ويجيد التعامل معهم أما والدتى فهى تعمل مدرسة رياضيات بمدرسة إعدادية.

 

الأول علمى علوم: سأكون طبيبا

 

استيقظ شوكت أحمد، الطالب بمدرسة الشهيد محمد مراون عبدالله التابعة لإدارة شبين القناطر والأول على الثانوية العامة علمى علوم صباح أمس على مكالمة تليفونية من د. أحمد شوقى، وزير التربية والتعليم لتهنئته بحصوله على المركز الأول على مستوى الجمهورية بمجموع 409.5 درجة، وتعالت الزغاريد في الأسرة وسجد شوكت شاكرا لله، ثم تقدم بالشكر لوالديه اللذين وفرا له كل سبل التفوق ومساعدته فى تحقيق أمنيته بأن يصبح طبيبا.

 

 

 

منة الله: أتمنى أن أصبح إعلامية

 

فازت الطالبة منة الله حسين مدبولى، من مدرسة قليوب الثانوية بنات التابعة لإدارة قليوب التعليمية بمحافظة القليوبية، بالمركز الثالث شعبة أدبى،  بمجموع 408 درجة.

 

وقالت إنها كنت تراجع كل اجاباتها مع مدرسينها عقب امتحان كل مادة تمتحنها وكانت كل إجاباتها صحيحة ولم يوجد أخطاء فتوقعت حصولها على المركز الأول، مؤكدة أنها تتمنى دخول كلية الإعلام وتصبح إعلامية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم