جامعة عين شمس تكرم أساتذها المتفوقين بالجوائز التقديرية

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

أقامت جامعة عين شمس، اليوم، احتفالية كبرى للأساتذة أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على جائزة جامعة عين شمس التقديرية عن عام 2017، وذلك بقاعة د.علاء فايز، بمقر قصر الزعفران.

 

وهنأ أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة جميع الأساتذة الحاصلين على جائزة الجامعة التقديرية، مشيدا بدورهم في خدمة البحث العلمي، وخدمة المجتمع من خلال ما يقدمونه من أبحاث.

 

وأضاف رئيس جامعة عين شمس، أن جامعة عين شمس تحرص على تقييم الأبحاث وفق معايير علمية ومنهجية تقارب كثيراً معايير تقييم الأبحاث المقدمة للحصول على جوائز الدولة بما يمكن من سهولة التقدم للحصول على تلك الجوائز.

 

وأكد أ.د. فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن كل أستاذ جامعي هو رمز للعلم وسفير لجامعته وأن ما يقدمه من أبحاث تصب في النهاية في صالح الوطن و المواطن.

 

وأوضح أ.د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن جامعات عين شمس تحرص ليس فقط على غزارة الإنتاج العلمي بل على جودته و مدى توافقه مع احتياجات ومتطلبات البحث العلمي و المجتمع.

 

وأشار أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى جهود الجامعة في مختلف المجالات البحثية والعلمية والأكاديمية والمجتمعية والبيئية بما يجعل ما يخرج من أبحاث متوافقا مع توجه الدولة واحتياج المجتمع.

 

ثم وجه السادة عمداء الكليات و السادة المكرمون من الأساتذة الشكر لإدارة الجامعة على ما تقدمه من دعم ورعاية لتخرج أبحاثهم حيز التنفيذ ومؤكدين استمرارهم في خدمة العلم و البحث العلمي بما يعود بالنفع على الإنسانية جمعاء.

 

وعقب ذلك قام أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة بتقديم شهادات التقدير للسادة أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على جائزة الجامعة التقديرية وهم أ.د. محمود إبراهيم عاشور الأستاذ المتفرغ بقسم الجغرافيا كلية الآداب وأ.د. ممدوح جاد الدماطى وزير الآثار الأسبق الأستاذ بقسم الآثار بكلية الآداب حصلوا على جائزة الجامعة التقديرية في مجال العلوم الاجتماعية وفي مجال العلوم الأساسية أ.د.أشرف شمس الدين الأستاذ المتفرغ بقسم الفيزياء بكلية العلوم، وأ.د. ماهر عبد العزيز الحشاش الأستاذ المتفرغ بقسم الكيمياء بكلية العلوم.

 

كما حصلت  أ.د.امتثال أحمد بهاء الدين الصاوي الأستاذ بقسم الكيمياء العضوية بكلية البنات على الجائزة مناصفة مع أ.د.جلال محروس معتمد الأستاذ المتفرغ بقسم الرياضيات التربية.

 

وفى مجال العلوم الهندسية حصل أ.د. هاني فكري رجائي الأستاذ المتفرغ بقسم هندسة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم