وزير الزراعة يستقبل مسئولي «الغذاء العالمي» لبحث سبل التعاون

وزير الزراعة يستقبل مسئوولي «الغذاء العالمي» لبحث سبل التعاون
وزير الزراعة يستقبل مسئوولي «الغذاء العالمي» لبحث سبل التعاون

أكد الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية الدور الذي يقوم به برنامج الغذاء العالمي في مصر للمساهمة في دعم ومساعدة صغار المزارعين، الخدمات التي يقدمها على المستوى العالمي لأكثر من 80 مليون شخص في أكثر من 80 دولة.

جاء ذلك خلال لقاءه لبعثة البرنامج بديوان وزارة الزراعة، حيث ضمت البعثة «ستنلاك سامكنج» كبير مدراء التنسيق الإستراتيجية والدعم بالمكتب الرئيسي بروما، والدكتور «مينغستاب هايل»  الممثل الإقليمي والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في مصر، وأماني جمال الدين القائم بأعمال مدير البرنامج، كما حضر اللقاء الدكتور هشام علام المشرف علي العلاقات  الزراعية الخارجية.

وأشار أبوستيت، إلى أن برنامج الغذاء العالمي يعد هو المنظمة الإنسانية الرائدة في مجال مكافحة الجوع في العالم، وتوفير المساعدات الغذائية في حالات الطوارئ، والعمل مع المجتمعات المحلية من اجل تحسين التغذية وبناء القدرة علي الصمود.

وأعرب أبوستيت، عن رغبته في تكثيف التعاون المشترك بين الوزارة والبرنامج، لافتاً إلى أهمية التركيز على أن يشمل التعاون عدداً من المجالات على رأسها: استخدام الطاقة البديلة ومعالجة ملوحة المياه، كفاءة الري واستخدام النظم المتطورة، التوسع في مشروعات الاستزراع السمكي، تنمية سلاسل القيمة المضافة للمحاصيل عالية القيمة، فضلاً عن دعم صغار المزارعين والكشف عن الجودة لتصدير الخضر والفاكهة، وإنتاج أصناف تتماشي مع الظروف الجوية المختلفة.

ومن جهته قال «ستنلاك سامكنج »، أنه من المقرر إنشاء مكتب ميداني لبرنامج الغذاء العالمي بمحافظة الأقصر، حيث يتم من خلاله العمل علي وضع الخبرات للمشاركة في تنمية المزارع الصغير ودعم الجمعيات الزراعية التعاونية، من خلال عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها بالمحافظة.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم