روسيا 2018| من يحسم المركز الثالث الانجليز أم البلجيك؟.. التاريخ يجيب

لاعبو انجلترا
لاعبو انجلترا

يحاول كل من المنتخب البلجيكي ونظيره الانجليزي لم شتاتهما بعد الضربتين القاسيتين اللتين تلقياهما في مباراتيهما بدور الـ4 في نهائيات كأس العالم روسيا 2018 ليسعى كل فريق منهما لنفض الغبار وحصد الميدالية البرونزية.


أبناء المجموعة السابعة بالنسخة الحالية من كأس العالم الذين تأهلا معا للأدوار الإقصائية يعودان للمواجهة مرة أخرى ولكن قبل المواجهة أي كفة يرجحها التاريخ السابق للمنتخبين؟

التقى المنتخبين في 22 مواجهة سابقة منهم 4 لقاءات رسمية فقط و18 ودية لم يفز المنتخب البلجيكي سوى في ثلاثة مباريات.

والتقى المنتخبان في 13 مباراة ودية منذ عام 1921 حتى عام 1952 فازت بلجيكا في مباراة وحيدة في 1936 بثلاثة أهداف لهدفين كما تعادل المنتخبين في مناسبة أخرى عام 1923 بهدفين لكل فريق بينما فازت انجلترا بالـ 11 لقاء الباقيين.

وفي أول لقاء رسمي بين الفريقين  عام 1954 في كأس العالم بنسخته التي أقيمت وقتها في سويسرا تعادل المنتخبين إيجابيا بأربعة أهداف لكل منتخب.

وفي وديتين أعوام 1964 و1970 تعادل المنتخبين مرة بهدفين لكل منهما و فازت انجلترا في الثانية بثلاثة أهداف لهدف.


ثم في لقاء رسمي جديد ببطولة أوروبا 1980 تعادل الفريقين إيجابيا من جديد بهدف لكل منتخب أحرزهم راي ويلكينز للانجليز ويان سوليمانس للشياطين الحمر.

ثم في كأس العالم نسخة إيطاليا 1990 فاز الأسود الثلاثة بهدف نظيف أحرزه دافيد بلات بعد الاحتكام للأشواط الإضافية ثم في بطولة كأس الملك الحسن الثاني الدولية التي أقيمت عام 1998 تعادل المنتخبين في الأوقات الإضافية قبل أن تنتصر بلجيكا بركلات الترجيح.


وفي أخر المواجهات قبل كأس العالم الحالي فازت انجلترا في لقاءين وديا بهدفين لهدف في 1999 وبهدف نظيف 2012.

وفي النسخة الحالية من كأس العالم التقى المنتخبين بالجولة الثالثة من دور المجموعات وانتصر المنتخب البلجيكي بهدف نظيف أحرزه عدنان يانوزاي.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم