الأول على الجمهورية ابن المحلة الكبرى : أتمنى الالتحاق بالجامعة الأمريكية

سيف الدين محمد البسيوني
سيف الدين محمد البسيوني

لم يصدق سيف الدين محمد البسيوني الطالب بالصف الثالث الثانوي، نفسه عندما شاهد اسمه في المؤتمر الصحفي الذي إقامته وزارة التربية والتعليم وقد حصل علي المركز الأول علي مستوي الجمهورية علمي رياضة.

يقول سيف - ابن قرية بطينة التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية- انه كان قبل إعلان أوائل الثانوية العامة بيوم خارج المنزل وتلقى اتصال من وزارة التربية والتعليم ولكنه لم يتمكن من إجراء المكالمة ولم يكن يعرف سبب هذا الاتصال ولم يتوقع أن يكون قد حصل على المركز الأول على مستوي الجمهورية.

وأضاف أنه في اليوم التالي كان يتابع مؤتمر الوزارة مع أسرته وكانت المفاجأة الحقيقية حيث شاهد اسمه يعلن انه الأول على مستوى الجمهورية علمي رياضة وكانت فرحتهم وسعادتهم لا توصف بهذا الإعلان.

وقال إنه كان يدرس في مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بكفر الشيخ وهى مدرسة داخلية ولكنه وبالرغم من السن الصغيرة التي كان فيها لم يشعر بالوحدة من البعد عن الأهل والتواجد في مدرسة داخليه لأن الدراسة فيها ممتعة وكان لا يشعر بأي غربة.

وأوضح أن أسرته متفوقة وتحب الدراسة والعلم، حيث إن والده طبيب بيطري ووالدته طبيبة صيدلانية وشقيقته الكبرى بكالوريوس علوم وشقيقه الأخر في بكالوريوس هندسة وهم من كانوا يشجعونه على الدراسة والتفوق.

وقال إن أمنيته الالتحاق بكلية الهندسة في الجامعة الأمريكية حيث انه يشعر بحب شديد لدراسة الهندسة منذ صغره ولذلك درس علمي رياضة في الثانوية العامة، لافتا إلى أنه لم يحصل على دروس خصوصية وكان يذاكر منذ بداية العام من 4 إلى 5 ساعات يوميا.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم