أوائل الثانوية العامة 2018| مينا أشرف:«أتمنى الالتحاق بجامعة زويل»

مينا أشرف جميل صليب
مينا أشرف جميل صليب
Audi Egypt

أعرب الطالب مينا أشرف جميل صليب، من مدرسة المتفوقين للعلوم و التكنولوجيا، من أوائل الثانوية العامة، عن فرحته وشكره لوزير التربية والتعليم، الذي حرص على إبلاغه بأنه من الأوائل، بمجموع 666.3.

وقال مينا أشرف جميل صليب،في تصريح خاص لـ«بوابة أحبار اليوم»،"  كنت أُذاكر بمقدار 6 ساعات يوميًا، متمنًيا الالتحاق بجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وأنتظر منحة من الدولة للالتحاق بها، ولا أرغب في دخول كلية الطب".

وأشار مينا أشرف، أنه لم يلجأ إلى الدروس الخصوصية إلا قبل امتحانات الثانوية العامة، وأنه حصل على حصتين فقط في مادة النحو، موجهًا نصيحة لكل الطلاب بأن ينظموا أوقاتهم وإعطاء أنفسهم قسطًا من الراحة، خلال اليوم الدراسي.

كان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اعتمد نتيجة الثانوية العامة، أمس، قبل أن يعلن أسماء الأوائل، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس.

وأظهرت الأرقام والمؤشرات الخاصة بالنتيجة، أن نسبة النجاح وصلت إلى 74.3%، فيما وصل عدد الناجحين من البنين 188 ألفًا و443 طالبًا، ومن البنات 224 ألفًا و39 طالبة، بإجمالي 413 ألفًا و79 طالب وطالبة، من أصل 644 ألفًا، و716 طالب وطالبة، تقدموا لامتحانات الثانوية العامة للعام 2018.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم