شقيقة أول «علمي رياضة» مكرر: استقبلت الخبر من الفرحة بالبكاء

الطالب أحمد شعبان وأسرته
الطالب أحمد شعبان وأسرته

أعربت شقيقة الطالب أحمد شعبان، الحاصل على المركز الأول في الثانوية العامة  شعبة علمي رياضة مكرر، سارة شعبان، عن سعادتها البالغة بتفوق شقيقها ووصوله إلى هذه المرتبة.


وقالت خلال اتصال هاتفي مع بوابة أخبار اليوم: «أول ما عرفت الخبر عيطت»، لافتة إلى أن الخبر والذي بلغهم به وزير التربية والتعليم مساء أمس، كان بمثابة صدمة وإحساس مختلف بكل المقاييس رغم بذله مجهود كبير.


وأوضحت أن يوم أحمد كان طبيعيا، حيث كان يستيقظ من نومه يتناول وجبة الإفطار ويبدأ جولة الدروس الخصوصية، وبعد العودة إلى المنزل يرتاح حوالي ساعتين، ثم يذاكر ما عليه من 3 لـ4 ساعات تقريبًا.


وأضافت: «والدي مدرس لغة عربية، هو اللي كان بيذاكر لأحمد العربي وأسسه فيه كويس»، وبفضل الله حصل على هذه النتيجة بإصراره، مشيرة إلى أنه يرغب في الالتحاق بكلية الهندسة قسم بترول، متمنية التوفيق له ولكل الطلاب الأوائل وغير الأوائل.

 

كان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اعتمد نتيجة الثانوية العامة أمس قبل أن يعلن أسماء الأوائل، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس.


وأظهرت الأرقام والمؤشرات الخاصة بالنتيجة أن نسبة النجاح وصلت إلى 74.3%، فيما وصل عدد الناجحين من البنين 188 ألفًا و443 طالبًا، ومن البنات 224 ألفًا و39 طالبة، بإجمالي 413 ألفًا و79 طالبًا وطالبة، من أصل 644 ألفًا و716 طالبًا وطالبة تقدموا لامتحانات الثانوية العامة للعام 2018.

ترشيحاتنا

معرض التعليم

إصدارات أخبار اليوم