أوائل الثانوية العامة 2018| التوأم ندى ونادين.. مفاجأة الطلاب المكفوفين 

ندي ونادين
ندي ونادين

أعربت الطالبتان التوأم ندى ونادين المنسي، وهما من أوائل الثانوية العامة للمكفوفين، عن سعادتهما باتصال وزير التربية والتعليم لإخبارهما بأنهما ضمن أوائل الثانوية العامة 2018.


وقالت ندى – إحدى طالبات مدرسة لاروز دليزيه الخاصة لغات بنات – إنها ترغب في دخول كلية التربية الموسيقية؛ لأن هوايتها الأولى لعب «المزيكا» .


فيما أضافت شقيقتها نادين لـ«بوابة أخبار اليوم» أنها ترغب في الالتحاق بكلية الآداب قسم إيطالي؛ لأنها كانت تدرس اللغة الإنجليزية والفرنسية وترغب في الحصول على اللغة الإيطالية لأنها تحب دراسة اللغات والعمل بها.

 

وأشارت الشقيقتان التوأم إلى أنهما كانتا تساعدن بعضهما البعض في الدراسة وحفظ الدروس والتحفيز على المذاكرة وتسميع المناهج.


كان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اعتمد نتيجة الثانوية العامة أمس قبل أن يعلن أسماء الأوائل، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس.

 

وأظهرت الأرقام والمؤشرات الخاصة بالنتيجة أن نسبة النجاح وصلت إلى 74.3%، فيما وصل عدد الناجحين من البنين 188 ألفًا و443 طالبًا، ومن البنات 224 ألفًا و39 طالبة، بإجمالي 413 ألفًا و79 طالبًا وطالبة، من أصل 644 ألفًا و716 طالبًا وطالبة تقدموا لامتحانات الثانوية العامة للعام 2018.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم