روسيا 2018| ظواهر نصف النهائي.. المغامرة الكرواتية لم تنته بعد

كرواتيا في نهائي كأس العالم
كرواتيا في نهائي كأس العالم

يبدو أن المغامرة الكرواتية لم تنته بعد، فعلى الرغم من توقعات الجماهير والنقاد بخروج المنتخب الكرواتي من نصف نهائي كأس العالم على يد إنجلترا إلا أن كتيبة زلاتكو داليتش ردت بشكل عملي وأقصت المنتخب الإنجليزي.

 

«بوابة أخبار اليوم» ترصد أبرز ظواهر نصف نهائي كأس العالم في هذا التقرير.

 

المنطق يلعب مع فرنسا

 

صعد منتخب فرنسا إلى نهائي كأس العالم بالفوز على بلجيكا بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب كريستوفسكي.

 

سجل هدف المباراة الوحيد صامويل أومتيتي في الدقيقة 51، وحافظ الديوك على التقدم حتى صافرة الحكم بعد الدقيقة 90.

 

بلجيكا استحق عن جدارة أن يكون الحصان الأسود في نهائيات كأس العالم «روسيا 2018» بعدما أقصى المنتخب البرازيلي وكان ندًا لأكبر المنتخبات طوال منافسات البطولة.

 

وسينافس منتخب بلجيكا نظيره الإنجليزي على المركز الثالث وبرونزية كأس العالم بعد غد، السبت، فيما لعب المنطق مع فرنسا صاحب التاريخ الأكبر في المونديال ليبلغ النهائي.

 

المغامرة الكرواتية مستمرة

 

واصل المنتخب الكرواتي مغامرته في كأس العالم ووصل إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على المنتخب الإنجليزي بهدفين لهدف في مباراة امتدت لشوطين إضافيين.

 

تقدم المنتخب الإنجليزي في بداية اللقاء عن طريق كيران تريبير (ق5)، وتعادل منتخب كرواتيا عن طريق ايفان بيريسيتش (ق68).

 

وفي الشوط الإضافي الثاني نجح ماريو ماندجوكيتش في خطف الهدف التاريخي (ق109) الذي صعد بكرواتيا إلى نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخ منتخب بلاده.

 

رقم قياسي

 

أصبح المنتخب الكرواتي الوحيد في تاريخ نهائيات كأس العالم الذي يتأهل في 3 مراحل إقصائية متتالية بعد أشواط إضافية، وهو الفريق الأول الذي يتأهل أيضًا في مرحلتين إقصائيتين بركلات الترجيح.

 

تأهل منتخب كرواتيا إلى ربع النهائي على حساب نظيره الدنماركي بركلات الترجيح ثم تكرار الإنجاز أمام منتخب روسيا صاحب الأرض والصعود لنصف النهائي.

 

وسجل منتخب كرواتيا هدف الفوز على إنجلترا في الدقيقة 109 ليواصل كفاحه رغم الإجهاد البدني الكبير الذي تعرض له خلال الأدوار الإقصائية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم