رئيس مجموعة البركة: نستهدف تمويل مشروعات البترول في مصر

رئيس مجموعة البركة
رئيس مجموعة البركة
Audi Egypt

كشف عدنان أحمد يوسف عبد الملك الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية، عن ارتفاع أرباح البنك في مصر خلال الربع الأول بنسبة بلغت 32%.

 

وقال  عبد الملك، إن بنك البركة مصر، متهم حاليا بقطاع البترول المصري الذي يشهد طفرة من ناحية التوسع وهذا يعني وجود شركات أجنبية سوف تدخل السوق المصري خلال الفترة المقبلة وهذه الشركات تحتاج لتمويل وسوف نساهم بقوة في هذا القطاع.

 

وأضاف عدنان، خلال المؤتمر الصحفي للبنك، أن بنك البركة، ثاني أكبر بنك قطاع خاص في مصر بنسبة 20% في مؤشرات السلامة المالية.

 

وأوضح أن بنك البركة مصر، ثالث أكبر المساهمين في أرباح المجموعة، وفي ميزانية المجموعة، موضحا أن البنك يتواجد في مصر منذ عام 1985 ولكنه كان تحت مسمى بنك الأهرام، وتم الاستحواذ عليه وتغيير الاسم للبنك السعودي المصري، وفي 2007 غير لاسم بنك البركة مصر.

 

وأشار، إلي أن الصيرفة الإسلامية تتوسع، وأن البنوك الإسلامية تقدم منتجات كبيرة ومنذ عام 2006 بدأ حدوث طفرة في الصيرفة الإسلامية في مصر، و البنوك الإسلامية ليس لها أى دخل بالتغيرات السياسية، وحاليا تقوم البنوك الإسلامية بالتوسع في الصيرفة الاسلامية، موضحا أن المغرب وتونس وليبيا دخلوا في الصيرفة الإسلامية مؤخرا.

 

وأكد عدنان أن حركة البنوك العربية موجودة في إعادة الإعمار بالدول العربية ولكن هذا لن يحدث دون وجود استقرار امني في هذه الدول، مشيرا إن لدى مجموعة البركة المصرفية، كراسات للتوسع في السوق الآسيوية والإفريقية خلال المرحلة المقبلة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم