«الشرقية للدخان» تعلن قيمة الزيادات الجديدة في أسعار السجائر

المصريون يدخنون سجائر بـ 200 مليون جنيها يوميا
المصريون يدخنون سجائر بـ 200 مليون جنيها يوميا

أكد المحاسب محمد عثمان، رئيس شركة الشرقية للدخان، أنه من المقرر زيادة أسعار السجائر ابتداءً من اليوم الخميس، موضحًا أنه يتم استهلاك 280 مليون سيجارة يوميًا، بإجمالي 14 مليون علبة وبقيمة مبيعات يومية حوالي 200 مليون جنيه.

وأوضح عثمان، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن حجم الأرباح 58 مليار جنيه من السجائر، وتأتي ثاني قيمة أرباح بعد دخل قناة السويس لمصر.

وتابع عثمان: «من المقرر زيادة كل علبة سجائر بقيمة 1.5 جنيه لكيلوباترا، و3 جنيهات لبلاك ليبول، وأنواع السجائر التي تنتجها الشركة هي كيلوباترا بأنواعها»، مشيرًا إلى أن التجار كانوا يبيعون بالأسعار الحالية ويجب على الرقابة متابعة السوق لضبط الأسعار.

ولفت إلى أن الزيادة ستكون مخصصة للتأمين الصحي بـ75 قرشًا، و75 أخرى مخصصة للضريبة، لافتًا إلى أن قيمة الزيادة قد تتخطي 1.5 جنيه، بحيث تتقاسم الشركة والدولة قيمة الزيادة بنسبة 50% لكلتيهما.

ونوه عثمان بأنه «سيتم زيادة أسعار كافة أنواع المعسل بنسبة 10% ابتداء من اليوم»، مشيرًا إلى أن مصر تستهلك 4 مليارات علبة سجائر، و50 ألف طن معسل في السنة، بقيمة 75 مليار جنيه، لافتًا إلى أن التأمين الصحي سيحصل على 3 مليارات جنيه بعد زيادة أسعار السجائر في السنة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم