وزير التنمية المحلية: توفير ٦.٤ مليار جنيه قروض ميسرة للشباب 

اللواء محمود  شعراوى
اللواء محمود  شعراوى

أعلن وزير التنمية المحلية،اللواء شعراوي،عن آخر ما توصل إليه برنامج (مشروعك) حتى الآن، قائلا "إنه تم خلال الفترة الماضية توفير حوالي 6.4 مليار جنيه قروض ميسرة للشباب لتمويل مشروعاتهم ووفرت أكثر من 98 ألف فرصة عمل بالمحافظات".

وأضاف الوزير ، خلال لقائه بعدد من الصحفيين، أنه سيتم التعاون والتنسيق بين جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والوزارات والهيئات التي تعمل على توفير قروض ميسرة للشباب والعمل ليكون العمل بصورة تكاملية مع توفير التدريب والتأهيل لهم وتقديم دراسات جدوى للمشروعات.

وقال شعراوي، إنه تم توفير برامج تدريب لكافة العاملين ببرنامج (مشروعك) بالوزارة والمحافظات مع توفير أفكار جديدة للتسويق للمنتجات الخاصة بمشروعك، مع توفير فرق عمل للتوجه إلى القرى والنجوع بالمحافظات.

وأشار الوزير، إلى أنه عقد اجتماعا خلال الفترة الأخيرة مع الدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة؛ لبحث مجالات التعاون بين الجانبين، في إطار اهتمام الرئيس السيسي بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة للمساهمة في توفير فرص عمل للشباب، والمشاركة في عملية التنمية بالمحافظات.

وأكد الوزير، أنه سيتم توقيع برتوكول تعاون بين الوزارة والجهاز لزيادة التعاون وتعظيم الاستفادة بين خبرات الجانبين والذي يوفر قروضا ميسرة للشباب بالتعاون مع عدد من البنوك للمساعدة في توفير فرص عمل وحل مشكلة البطالة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم