مسئولو «الزراعة» يتابعون حالة المحاصيل بالقليوبية والمنوفية

مسئولو «الزراعة» يتابعون حالة المحاصيل بالقليوبية والمنوفية
مسئولو «الزراعة» يتابعون حالة المحاصيل بالقليوبية والمنوفية

يواصل مسئولو وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حملاتها المكثفة للمرور على حقول الزراعات المختلفة بالمحافظات، للتواصل مع المزارعين والتعرف علي المشاكل التي تواجههم وحلها علي الفور، تنفيذا لتكليفات وتوجيهات الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

 

وقام الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، والدكتور ممدوح السباعي رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، بجولة تفقدية لزيارة حقول الزراعات المختلفة  في  محافظتي القليوبية والمنوفية، يرافقهما مديري مديريتي الزراعة ومديري عموم المكافحة بالمحافظتين.

 

ومن جهته قال الدكتور ممدوح السباعي رئيس الإدارة المركزية للمكافحة، إن ذلك يأتي في إطار السياسة التي تنتهجها الإدارة المركزية لمكافحة الآفات لحماية المحاصيل الزراعية من فتك الآفات الزراعية التي قد ينتج عنها خسائر فادحة إذا لم يتم متابعتها أولا بأول واستمراراً للجهود التي تقوم بها الإدارة المركزية للمكافحة.

 

وأوضح السباعي، أنه تم خلال الجولة المرور علي زراعات القطن، وتجمعات محصول الذرة الشامية وبعض المحاصيل الأخرى، حيث تم المرور على تجميعه ذرة شامية لمساحة 75 فدان بمركز بنها، فضلا عن تجميعه أخرى بناحية دملو، حيث كانت الزراعات في حالة جيدة.

 

وأشار السباعي، إلى أنه تم أيضاً المرور على الوحدة الزراعية بناحية كفر الجزار ببنها، للتعرف على سير العمل بها والاطمئنان على توافر كافة مستلزمات الإنتاج الزراعي بها، خاصة الأسمدة والاطمئنان على وصولها للمزارعين، وعدم وجود أية شكاوي في هذا الشأن.

 

وقال رئيس الإدارة المركزية للمكافحة، إن جولتهم بمحافظة المنوفية شملت زيارة محطة غربلة التقاوي،  وتفقد الأعمال بها والاطمئنان على حالة التقاوي الموجودة بها وثلاجات الحفظ، كذلك تم المرور على زراعات القطن الموجودة بناحية شنداويل حوض العمدة وعلى محصول الذرة الشامية بناحية ابنهس، فضلاً عن المرور على أحد الحقول الإرشادية المنزرعة بالذرة شامية والمحمل عليها فول صويا، حيث كانت كافة المحاصيل في حالة جيدة.

 

وأوضح أنه تم أيضاً المرور على زراعات الموالح بمركز شبين الكوم، فضلاً عن زيارة جمعية الكوم الأخضر لمتابعة أعمالها والتعرف على حركة الأسمدة بها، وتوافر كافة مستلزمات الإنتاج الزراعي.

 

ومن جهته أكد الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة،  أن مساحة الزمام الزراعي  بمحافظة المنوفية يبلغ حوالي 329 ألف و 686 فدان، من بينها: 237 ألف و 869 فدان ذرة شامية، و 2416 فدان قطن، و 70 ألف و 518 فدان فاكهة، فضلاً عن 18 ألف و 883 فدان منزرعة بالمحاصيل المتنوعة مثل الفول السودانى، الفول الصويا، والبطاطا، والأعلاف خضراء.

 

وعقد رئيس قطاع الخدمات ورئيس الإدارة المركزية للمكافحة لقاءاً مفتوحا بمديرية الزراعة بالمنوفية، حضره  مسئولي الجمعيات الزراعية بالمحافظة للتعرف على المشاكل التي تواجه المزارعين بالمحافظة والعمل على حلها على الفور.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم