«حجازي» يشيد بلجان الثانوية العامة في محافظة شمال سيناء

 الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم
الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم

أشاد د.رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، بلجان امتحانات الثانوية العامة في شمال سيناء، موجهًا الشكر للقوات المسلحة وذلك لدورها في تأمين الامتحانات بالمحافظة.

ووجه حجازي، الشكر للهيئة الفنية واضعي الامتحان والوزارات المشاركة في غرفة العمليات المركزية بالوزارة لمتابعة العملية الامتحانية، كما وجه الشكر للجنة الغش الإلكتروني بالوزارة والتي كانت تترقب نشر أجزاء من الامتحانات على مواقع التواصل والوصول للطلاب المشاركين في ذلك خلال دقائق.

وأكد حجازى خلال المؤتمر الصحفى لإعلان نتيجة الثانوية العامة، أن لجنة الغش الإلكترونى، كانت ترصد كل محاولات الغش التى ظهرت، موضحا أن مبدأ تكافؤ الفرص تحقق بشكل كبير لم يكن موجود فى امتحانات السنوات الماضية.

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن هناك 58 حالة قاموا بنشر أسئلة وتم حرمانهم عامين وإحالتهم للنيابة ،وتم إلغاء 224 طالبا لمدة عام، كما تم رصد 82 طالبا فى سوهاج كان هناك تطابق فى الإجابات وتم حرمانهم من الامتحانات لمدة عام، وهى ما كانت تسمى لجان «ولاد الأكابر»، كما أن محضر ضبط هؤلاء الطلاب جاء بالأرقام السرية، مضيفا أن الطلاب الذين قاموا بالغش فى مادة الفلسفة تم حرمان 203 طالبا من المادة ،ومخالفات أخرى وصلت إلى 1411 حالة وهى قليلة مقارنة بالعام الماضى.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم