«بنك البركة»: نستهدف زيادة فروعنا في مصر إلى 50 فرعا

«بنك البركة»: نستهدف زيادة فروعنا في مصر إلى 50 فرعا
«بنك البركة»: نستهدف زيادة فروعنا في مصر إلى 50 فرعا

عقد بنك البركة مصر، مؤتمر صحفي، بحضور عدنان أحمد يوسف عبد الملك - الرئيس التنفيذي «لمجموعة البركة المصرفية»، وأشرف أحمد مصطفى الغمراوي - نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك، للإعلان عن افتتاح المقر الرئيسي الجديد للبنك بشارع التسعين بالتجمع الخامس وكذلك لاستعراض ما أنجزه البنك خلال الفترة الماضية وعرض لأهم محاور خططه التوسعية واستثماراته في السوق المصري خلال الفترة القادمة.

أكد يوسف ، أن السوق المصري من الأسواق الواعدة ويمتلك جميع مقومات النمو والتوسع ولديه عائد كبير على رأس المال وأن مجموعة البركة المصرفية تضعه على رأس أولويتها وتستهدف التوسع فيه بقوة من خلال زيادة الانتشار الجغرافي والتوسع في كافة الأنشطة من مشروعات صغيرة ومتوسطة وتمويلات كبرى وتمويلات أفراد.

 

وعن الانتشار الجغرافي للبنك قال، إن نخطط لزيادة انتشارنا الجغرافي بكافة محافظات الجمهورية والوصول بشبكة فروعنا إلى 50 فرعًا في 2022 بدلا من 35 فرع حاليًا، كما أننا من أوائل البنوك التي حصلت على تخصيص نحو 12 ألف متر بالعاصمة الإدارية الجديدة لتدشين مقر رئيسي آخر بحي المال والأعمال.

 

وعن رؤيته للسوق المصري، أضاف عدنان، نحتاج الاقتصاد المصري لترسيخ تواجده في قارة إفريقيا والتي تعتبر سوقًا مفتوحًا له، ولابد من زيادة حجم التجارة والصادرات بين مصر وإفريقيا، وهناك تجارب لعدة دول أصبحت تحقق معدلات تجارة هائلة من خلال التواجد بالسوق الإفريقي وعلى رأسها الصين وتركيا".

 

ومن جانبه قال أشرف أحمد مصطفى الغمراوى - نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك البركة مصر، إن المقر الرئيسي الجديد للبنك يعتبر ركيزة لانطلاق خطة البنك الطموحة بالسوق المصري والتي ترتكز على عدة محاور يأتي على رأسها نمو محفظة القروض وودائع العملاء وتطوير الخدمات والمنتجات المصرفية، بالإضافة لطرح منتجات بنكية وحلول مالية مبتكرة لكافة شرائح عملائنا".

وأوضح الغمراوي، دعم البنك ؛ للاقتصاد المصري من خلال سعيه لتقديم حلول بنكية مميزة تلبي احتياجات الأفراد والشركات وتدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة كجزء من التزام البنك بدوره الفعال.