وزيرة الصحة تطلق اسم العالم «عادل محمود» على أكبر مصنع للأمصال بالشرق الأوسط

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة


قررت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، إطلاق اسم العالم المصري الراحل د.عادل محمود، على أكبر مصنع لأمصال بالشرق الأوسط داخل شركة فاكسيرا.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي عقدت صباح الخميس ١٢ يوليو، في شركة فاكسيرا لتأبين العالم المصري د.عادل محمود، بحضور وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، ورئيس مجلس إدارة فاكسيرا د.هبة والي، وأسرة العالم الراحل. 


ومن جانبها قالت السفيرة نبيلة مكرم، إن د.عادل محمود هو أيقونة صنعت تاريخ من الخدمات الجليلة للبشرية، مشددة على أن قوة مصر في شعبها المؤمن بقيادته السياسية والقادر على تحدي الصعاب للعبور إلى مستقبل أكثر رحابة، مؤكدة أن د.عادل محمود لم يكن يسعى للشهرة بقدر ما كان يسعى لخدمة البشرية.


وأكدت مكرم، أن القيادة السياسية توجه دائما بالتواصل مع علماء مصر في الخارج، وهو ما كان دافعا لتدشين فكرة عقد مؤتمرات "مصر تستطيع" للتواصل مع علماء مصر في الخارج والاستفادة بخبراتهم. 


ووجهت الشكر للدكتورة عبير قاسم الأستاذ بكلية الآداب بجامعة دمنهور، التي قامت برسم لوحة جدارية للعالم د.عادل محمود في فاكسيرا

ومن جهتها أكدت رئيس مجلس إدارة فاكسيرا د.هبة والي، أن العالم د.عادل محمود، نجح في اكتشاف لقاح سرطان عنق الرحم، ولقاح فيروس الروتا، كما ساهم في تطوير واكتشاف العديد من الأمصال. 


فيما وجه د.محمود عبدالفتاح محمود شقيق العالم د.عادل محمود، الشكر للقيادة السياسية على اهتمامها بأبنائها في الخارج وتخليد ذكراهم، مؤكدا العمل المثمر يتم في صمت وهذه عادة د.عادل محمود .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم