تعرف على أرصدة «ألبان الأطفال».. وآخر موعد لميكنة صرفها

وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد

حصلت «بوابة أخبار اليوم»، على قائمة بإجمالي أرصدة ألبان الأطفال والتي تشمل الموجودة في مديريات الصحة بجميع المحافظات، والأرصدة الموجودة في مخازن الشركة المصرية لتجارة الأدوية.


بلغت الأرصدة الموجودة من الألبان الصناعية للأطفال الأقل من 6 أشهر، في مديريات الصحة بجميع المحافظات 735 ألف عبوة، بالإضافة إلى 362 ألف عبوة في مخازن الشركة المصرية لتجارة الأدوية، فيما بلغ رصيد ألبان الأطفال الأكبر من 6 أشهر، في المديريات 348 ألف عبوة، علاوة على 112 ألف عبوة في مخازن الشركة، وهو ما يكفي لمدة 3 أشهر .


وتعاقدت وزارة الصحة والسكان على توريد 22.5 مليون عبوة تشمل 12 مليون عبوة للأطفال الأقل من 6 أشهر، بالإضافة إلى 3 مليون عبوة كمخزون استراتيجي، إلى جانب 6 مليون عبوة للأطفال فوق سن الـ6 أشهر، و1.5 مليون عبوة كمخزون استراتيجي.
ويتم توريد الألبان بمعدل 1.5 مليون عبوة شهريا، على أن يتم تخزينها في المخازن الإقليمية للشركة المصرية لتجارة الأدوية لتسهيل توزيعها على مديريات الصحة في جميع محافظات الجمهورية. 


وتتعاون وزارة الصحة والسكان مع الجهات المعنية لاستكمال منظومة ميكنة الألبان؛ لضمان متابعة المخزون والتنبؤ بأية نواقص، حيث تم بالفعل ميكنة محافظات السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، والغربية، والمنوفية، وبني سويف – تجريبيا- على أن تكتمل منظومة ميكنة باقي المحافظات خلال 8 أشهر.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم