إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين في المنيا

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين في المنيا
إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين في المنيا

أنهت وحدة مباحث مركز شرطة ملوي جنوب المنيا، بالتنسيق مع لجان المصالحات، ورؤرس العائلات، خصومة ثأرية بقرية تندة استمرت لنحو 4 أعوام، وراح ضحيتها 4 أشخاص بينهم طفلين بين عائلتي "الزرايطة" و"أولاد مرزوق".

 

عُقد الصلح بإشراف مدير الأمن اللواء ممدوح عبد المنصف، ومدير المباحث الجنائية العميد د. منتصر عويضة، بحضور لجان المصالحات العرفية، والقيادات الشعبية والتنفيذية لمركز ملوي، وأهالي قرية تندة التي وقعت بها الخصومة.

 

بدأت مراسم الصلح بتقديم أحد أفراد عائلة "مرزوق" الكفن لأحد أفراد عائلة "الزرايطة"، وأقسم الطرفان على عدم العودة للخلافات مجددًا، وتم وضع شرط جزائي 2 مليون جنيه في حالة إخلال أي من العائلتين بشروط الصلح.


وتعود أحداث الخصومة الثأرية، لعام 2014 عقب حدوث مشاجرة بين عائلتي "الزرايطة" و"أولاد مرزوق"، أثناء حفل عرس، أسفرت عن مقتل "ج. ص"، 36 عامًا، مزارع، وطفلين هما "أ. خ" و"م. ح"، تصادف وجودهما أثناء المشاجرة وهما من عائلة الزرايطة.


وتجددت الخصومة بمقتل "ب. ي" من عائلة أولاد مرزوق، وبعد مرور 4 سنوات، توصلت جهود مباحث مركز ملوي إلى تقريب وجهات النظر، وعقد جلسة صلح بين الجانبين وإنهاء الخلافات بينهما.