«الداخلية» على أعتاب الوصول لمرتكبي «مذبحة أطفال المريوطية»

«الداخلية» على أعتاب الوصول لمرتكبي «مذبحة أطفال المريوطية»
«الداخلية» على أعتاب الوصول لمرتكبي «مذبحة أطفال المريوطية»

تكثف الأجهزة الأمنية بالجيزة، من جهودها لكشف ملابسات واقعة العثور على 3 جثث لأطفال، بقارعة طريق المريوطية، وفي هذا السياق، تنشر «بوابة أخبار اليوم»، 4 طرق رئيسية تسعي من خلالها وزارة الداخلية لكشف غموض الحادث والتوصل إلى الجناة.

 

الطريق الأول: الـ«DNA»

 كشف مصدر أمنى مطلع، عن انتهاء الفريق المشكل من الطب الشرعي، من تشريح جثامين 3 أطفال عثر عليهم في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 11 يوليو، بجوار رصيف فيلا مهجورة بالمريوطية في الجيزة، حيث قام الطب الشرعي بسحب عينات لإجراء تحليل الـ«DNA»، ومقارنتها مع أسر الأطفال الذين سبق وأن قدموا بلاغات حول اختفاء أطفالهم، للكشف عن هويتهم.

 

الطريق الثاني: «الشقق المفروشة والمستأجرة»

داهمت الأجهزة الأمنية بالجيزة في حملات مكبرة، عدد من الأماكن المشتبه بتواجد مرتكبي واقعة قتل 3 أطفال والتمثيل بجثامينهم وإلقائهم في الشارع بالمريوطية، وشملت الحملات، ضباط مباحث عدد من أقسام الشرطة وعناصر من القوات الخاصة، استهدفت الاستعلام عن عدد من الشقق المفروشة والمستأجرة، وضبط المشتبه فيهم.

 

الطريق الثالث: «فحص بلاغات تغيب الأطفال».

تكثف الأجهزة الأمنية بالجيزة، مجهوداتها لفحص بلاغات تغيب الأطفال في الآونة الأخيرة، للكشف عن ما إذا كان من بينها أطفال في نفس مواصفات الثلاثة أطفال الذين عثر عليهم مذبوحين  بالمريوطية، وللمساعدة في الوصول إلى ذويهم، والكشف عن هويتهم.

 

الطريق الرابع: «الاستماع لشهود العيان» 

تواصل نيابة جنوب الجيزة الكلية، الاستماع لأقوال شهود العيان في الواقعة، كما طلبت النيابة تحريات المباحث، وكان مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، قد كشف تفاصيل حول الحادث قائلًا: «إن إحدى الموظفات هي من اكتشفت الجثث، حيث كانت متجهة إلى عملها في الصباح، وعند مرورها بتقاطع شارع الثلاثين مع شارع المريوطية، وجدت كلب ينبش في أكياس سوداء، حتى ظهرت رأس رضيع، فأصيبت بحالة من الذعر الشديد حتى تجمع أهالي المنطقة من حولها لاكتشاف الأمر، ومن ثم طلبوا رجال الشرطة لاكتشاف تفاصيل الواقعة».

 

وأوضح «أن أعمار الأطفال تتراوح ما بين عام إلى 5 أعوام، حيث يبلغ عمر الطفل الأول عام، والثاني 3 أعوام، والثالث 5 أعوام، وجميعهم من أصحاب البشرة السمراء».

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم