إنفوجراف| 9 معلومات تهمك عن مبادرة البنك المركزي لمتعثري القروض

9 معلومات تهمك عن مبادرة البنك المركزي لمتعثري القروض
9 معلومات تهمك عن مبادرة البنك المركزي لمتعثري القروض

أطلق البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، في نهاية شهر يونيو الماضي وتحديدا يوم 27 يونيو 2018، مبادرة لتسوية المديونيات المتعثرة للشركات بأرصدة أقل من 10 ملايين جنيه، وكافة مديونيات العملاء من الأفراد غير شاملة أرصدة البطاقات الائتمانية وفقاً للمركز في 31/12/2017 سواء المتخذ أو غير المتخذ ضدهم إجراءات قضائية مع البنوك المشاركة في المبادرة.


وتأتي هذه المبادرة في محاولة من البنك المركزي، والبنوك إيجاد حلول من شأنها مساندة صغار العملاء الجادين ومساعدتهم علي النهوض من عثرتهم كجزء من دور القطاع المصرفي في برنامج الإصلاح الاقتصادي.


تتضمن المبادرة؛ التنازل من البنوك والعملاء عن جميع القضايا المتداولة والمتبادلة بينهم في المحاكم وإبراء ذمة المقترض إبراءً نهائياً من البنك وفقاً للقانون.


تشمل المبادرة؛ تحرير كل الضمانات المقدمة من العملاء ضماناً لتلك المديونية، وحذف المقترض من القائمة السلبية لدى البنك المركزي وكذلك لدى الشركة المصرية للاستعلام الائتماني ( I- Score).


وعدم سريان حظر التعامل عليه فيما يخص هذه المديونية مع الإقرار عنه كعميل مبادرة لمدة ثلاث سنوات من تاريخ السداد، تسري هذه المبادرة حتى 31/12/2018.
يتمتع بهذه المبادرة الشركات المتعثرة بدين أقل من 10 ملايين جنيه وذلك قبل 31 ديسمبر 2017، يجب سداد 100% من رصيد الدين في 31 ديمسبر 2017 نقدًا وذلك حتى 31 ديسمبر 2018.

 

«بوابة أخبار اليوم» ترصد بالانفوجراف 9 معلومات عن مبادرة البنك المركزي لمتعثري القروض.

 


ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم