عاجل

قاعدة الإسكندرية البحرية تستقبل السفينة البريطانية HMS ARGYLL

قاعدة الإسكندرية البحرية تستقبل السفينة البريطانية HMS ARGYLL
قاعدة الإسكندرية البحرية تستقبل السفينة البريطانية HMS ARGYLL

زارت السفينة البريطانية «HMS ARGYLL» قاعدة الإسكندرية البحرية بهدف تيسيير إجراء محادثات بين كبار الضباط من القوات البحرية المصرية والبريطانية، حول تعزيز أواصر التعاون المستقبلي، بما في ذلك عمليات التدريب البحري وتحقيق الأمن البحري في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر.

 

وقد قام طاقم السفينة «HMS ARGYLL» باستضافة حفل استقبال على متنها لعدد من الضيوف البارزين من بينهم قائد القوات البحرية المصرية الفريق/ أحمد خالد حسن سعيد، القنصل العام البريطاني بالإسكندرية ويندي فريمان، والنائبتين بمجلس النواب إنجي مراد فهمي ومي محمود.

 

وتعليقا على الزيارة، صرح السفير البريطاني جون كاسن قائلًا: «تواجه مصر والمملكة المتحدة تحديات مشتركة في الأمن البحري ومكافحة الإرهاب، لن تترك المملكة المتحدة مصر وحيدة في مجابهة التحديات الأمنية في المنطقة، وتعد زيارة السفينة HMS ARGYLL الأخيرة في سلسلة خطوات رفيعة المستوى للمضي قدما بعلاقتنا العسكرية من أجل توطيد الروابط بين قوتيْنا البحريتين».

 

كما أدلى ملحق الدفاع البريطاني العقيد إدوارد ساندري، قائلًا: «تعتبر زيارة السفينة HMS ARGYLL مثالا ً لتعميق العلاقات العسكرية بين مصر والمملكة المتحدة، إننا نواجه التهديدات المشتركة معًا وعلاقتنا البحرية المتنامية ما هي إلا مثال واحد لهذا التعاون».