البحوث الإسلامية: نظمنا 8279 قافلة دعوية وتنموية خلال 4 سنوات

الدكتور محيي الدين عفيفي
الدكتور محيي الدين عفيفي


أعلن مجمع البحوث الإسلامية، أنه في إطار ما يقوم به المجمع من دور وواجب وطني في مواجهة التحديات التي يمر بها الوطن، فقد نفذ المجمع 8279 قافلة دعوية وتنموية لجميع محافظات ومدن وقرى الجمهورية، في الفترة من يوليو 2014م، وحتى نهاية يونيو 2018م.
 
وقال د. محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن تلك القوافل ركزت بشكل أكبر على المناطق الأكثر احتياجًا، كالعشوائيات والمناطق الحدودية والنائية، للوصول إلى أهالي هذه المناطق وتوعيتهم وتحذيرهم من مخاطر المفاهيم المغلوطة التي تروج لها جماعات العنف والتكفير والتطرف للتأثير على عقول الشباب ومحاولة استقطابهم.
 
أضاف عفيفي، أن القوافل تناولت في برامجها العديد من القضايا الحيوية مثل: المواطنة واحترام الآخر، والسلم المجتمعي، ودور الشعب في مساندة ودعم القوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب، والتحذير من جماعات العنف والإرهاب، والحفاظ على الوطن ومقدراته، وتشجيع الناس على الإخلاص في العمل وبذل المزيد من أجل زيادة الإنتاج، فضلًا عن قضايا مجتمعية أخرى كإحياء القيم الأخلاقية في حياة الناس، ودعم مبادرات التعايش المشترك، والتركيز على المشتركات الإنسانية وبيان أثرها في التعايش السلمي بين الناس، حتى يعيش الجميع في أمن وسلام ولا يتركون الفرصة للمغرضين لبث الفتن بين أبناء الوطن.
 
أوضح الأمين العام، أنه تم وضع خطة إستراتيجية خلال الأربع سنوات القادمة، لزيادة عدد القوافل إلى 18126 خلال هذه الفترة لتغطية الأماكن الأكثر احتياجا للتوعية الدينية للحفاظ على أمن واستقرار الوطن، وحماية المواطنين من محاولات الاختراق الفكري، ولترسيخ ودعم الانتماء للوطن.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم