باللغة العربية الفصحى.. «تنشيط السياحة» تخاطب الأجانب على فيسبوك!

صفحة تنشيط السياحة على فيس بوك
صفحة تنشيط السياحة على فيس بوك

بـ«اللغات» تحيا السياحة، ولا تنشيط للمقاصد المصرية، دون توجه حقيقي للخارج عبر «فيسبوك وتويتر وإنستجرام»؛ لكن في مصر ربما يكون لوزارة السياحة رأي آخر. 

 


في فترة ليست بالطويلة، انتزعت وزارة السياحة موقعًا إلكترونيًا مميزًا بإطلاقها أول قناة سياحية متخصصة في منطقة الشرق الأوسط عبر «تليفزيون إنستجرام – IGTV»، وتحديدًا بصفحة خاصة بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي «[email protected] - اكتشف مصر».

 


 ربما يكون تلفزيون إنستجرام حقق نجاحًا ملموسًا، بفضل اعتماده على صور وفيديوهات مدعومة باللغة الإنجليزية، استطاعت جذب مئات الآلاف من المتابعين، إلا أن صفحة الهيئة لها موقف مختلف.

 


اكتفت «تنشيط السياحة» باللغة العربية على صفحة «اكتشف مصر» على فيسبوك، وكأنها تخاطب المصريين داخليًا وربما العرب فقط، ويظل الأجانب بعيدين تمامًا عن خدماتها.


يظل المؤكد أنه لو ابتعد القائمون على حساب الهيئة عبر فيسبوك عن مبدأ النظر أسفل القدم، وألقوا نظرة بعيدة قليلا للأمام، لظهر أمامهم كنزًا ضخمًا يجلب ملايين المتابعين عبر فيسبوك، ويحدث نقلة نوعية لعدد المتابعين من نصف مليون متابع حاليًا على الصفحة لملايين المتابعين.

 


 متابعون كثيرون ينتظرون الآن تدخلا من الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، لإحداث نقلة جديدة تضاف إلى مشوارها المميز منذ يناير الماضي فقط، يليق بمكانة السياحة المصرية على فيسبوك.
 
 


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم