إسناد البعثة الرسمية لـ«التضامن»..

2 أغسطس.. بدء تفويج حجاج الجمعيات الأهلية للمدينة المنورة

وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي
وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، إسناد الإشراف على بعثة الحج الرسمية لجمهورية مصر العربية هذا العام لوزارة التضامن الاجتماعي، وذلك للعام الثالث على التوالي، نظرًا لما تقدمه الوزارة من مستويات وخدمة متميزة في تنظيم بعثات الحج.


وأكدت "والي"، أن الوزارة تتخذ حاليا استعداداتها القصوى للانتهاء من الإجراءات الخاصة ببدء موسم الحج لهذا العام، وذلك لخدمة 12 ألف حاج من حجاج الجمعيات الأهلية، بخلاف 445 حاجًا منضمين من حصة الهيئات والوزارات، مشيرة إلى أنه من المقرر أن تغادر مقدمة البعثة الإشرافية لوزارة التضامن لتكون في استقبال حجاج بيت الله الحرام في الأسبوع الأخير من شهر يوليو الجاري، استعدادًا لبدء عمليات تفويج الحجيج 2 أغسطس المقبل، متوجهة للمدينة المنورة والتي ستضم حجاج محافظة الجيزة ودمياط.

وأضافت وزيرة التضامن، أنه من المقرر أن تتوالى رحلات الحجيج للمدينة المنورة حتى 9 أغسطس المقبل، كما تقرر أن تغادر أولى رحلات أفواج الحجاج لمطار جدة اعتبارا من يوم 8 أغسطس، لحجاج محافظة الغربية، على أن تنتهي عمليات تفويج الحجيج في 14 أغسطس لزيارة بيت الله الحرام .

من جانبه، أشار المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن أيمن عبد الموجود، إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع شركة مصر للطيران خصصت مقرًا لها داخل مبنى الوزارة، لإصدار تذاكر الطيران الخاصة بحجاج الجمعيات، وذلك خلال النصف الثاني من شهر يوليو، وفقاً لبرنامج سفر كل فوج.

 

وأكد "عبد الموجود"، أن الوزارة انتهت من التنسيق مع بعثة وزارة الصحة المصرية، لإنشاء (9) عيادات بمقر إقامة الحجاج بمكة المكرمة، لتوفير الرعاية الصحية للحجاج، موضحا أنه تم الانتهاء من تسجيل بصمة العين واليد لحجاج الجمعيات الأهلية للموسم الجاري، حيث تم الانتهاء من الحصول على البصمة لكافة الحجاج ممن تقل أعمارهم عن 80 عامًا، وتسجل مجانًا دون سداد أي رسوم، وهي شرط أساسي للحصول على التأشيرة.


وأضاف أنه سيتم تسليم التأشيرات للحجيج نهاية الشهر الجاري، مع استمرار تنفيذ برامج التوعية المقدمة للحجاج على أداء المناسك.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم