البورصة تطلق برنامج حول إدارة المخاطر لتحقيق الاستقرار لصناعة الأوراق المالية

محمد فريد رئيس البورصة المصرية
محمد فريد رئيس البورصة المصرية
Audi Egypt

أطلقت البورصة المصرية، برنامج تدريبى حول "إدارة المخاطر" بالتعاون مع صندوق حماية المستثمر، بهدف تطوير قدرات العاملين فى أقسام إدارة المخاطر بالشركات العاملة، لتمكين المتدربين من تصميم سياسات فعالة تعزز من صلابة وقوة شركاتهم فى هذا الشأن، سعيا منها لتحقيق مزيدا من التحوط بما يحقق الاستقرار لصناعة الأوراق المالية.


يتضمن البرنامج التدريبى "المجانى"، دورتين مدة كل منهما أربعة أيام، بدأ البرنامج يوم الاثنين 9 يوليو وينتهى الخميس 16 يوليو، وتضم كل دورة قرابة 70 شركة سمسرة من القاهرة والإسكندرية.


قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن البرنامج التدريبى يستهدف تزويد المتدربين بالمعرفة والمهارات اللازمة لهم فى كيفية اكتشاف وإدارة المخاطر المحتملة وذلك عن طريق شرح تفاعلى شامل مع الأمثلة لمفاهيم ومبادئ إدارة المخاطر المتعلقة بسوق رأس المال.


وذكر فريد، فى بيان صحفى اليوم الأربعاء، أن أحد أهم أشكال الاستثمار هو بناء قدرات الأفراد، من خلال ورش العمل هذه، حيث ستشارك البورصة المصرية خبرتها مع مسئولى إدارة المخاطر فى الشركات العاملة.


وتابع فريد، أن البرنامج سيمكن المتدربين وهم مسئولو إدارة المخاطر ومديرو المحافظ ومديرو الاستثمار"، من قياس مخاطر تركز الائتمان وكيفية التعامل معها بكفاءة، على مستوى السوق ككل ومستوى كل شركة وكل ورقة مالية وأيضا على مستوى كل عميل، للتحوط ضد أى أزمات تحدث اضطرابات فى السوق مستقبلا.


وأكد رئيس البورصة، أن تطوير وبناء قدرات مسئولى إدارة المخاطر يسهم فى تحقيق مزيد من النمو والتقدم لصناعة الأوراق المالية بشكل مستقر على نحو مستدام.


فيما كشف فريد عن البورصة بصدد تطوير نظام جديد لإدارة المخاطر المتعلقة بسوق الأوراق المالية، للحد منها، على أن يتم تفعيله بكافة شركات الوساطة بنهاية قبل نهاية العام الجارى.


وسيكتسب المتدربين المعرفة الخاصة بكيفية استخدام نظام إدارة المخاطر لتطبيق أسلوب الرقابة الوقائية، خاصة وأن عملية إدارة المخاطر أقل تكلفة من إدارات الأزمات

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم