بنك الكويت الوطني – مصر يوقع بروتوكول تعاون مع جمعية الأورمان 

بنك الكويت الوطني – مصر يوقع بروتوكول تعاون مع جمعية الأورمان 
بنك الكويت الوطني – مصر يوقع بروتوكول تعاون مع جمعية الأورمان 

وقع بنك الكويت الوطني مصر، بروتوكول تعاون مع جمعية الأورمان؛ لتطوير بعض القرى الأكثر احتياجا في صعيد مصر تحديداً فى محافظة سوهاج، اليوم الأربعاء 11 يوليو 2018، وذلك للسنة الثانية على التوالى.


يتعاون بنك الكويت الوطني مصر، بمقتضاه مع الجمعية فى توفير المساعدات للقرى الأكثر احتياجا فى محافظة سوهاج من حيث توصيل المياه وإعادة تأهيل المنازل ومشروع تسليم رؤوس ماشية لبعض الأهالي.

 

وأوضح بنك الكويت الوطني - مصر، في بيان صحفي، أن البروتوكول يتضمن إعادة تأهيل 115 منزل بقرى (الكوم الأصفر، وكوم بدر، والخزندارية، والسلامونى) كما سيتم توصيل مياه الشرب لعدد 30 منزل بنفس تلك القرى، هذا فضلاً عن استفادة 70 أسرة من مشروع استلام رؤوس الماشية.

 

من جانبه أكد د. ياسر حسن الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لبنك الكويت الوطني - مصر، أن قيام البنك بإبرام هذه الاتفاقية يأتي انطلاقا من المسئولية الاجتماعية للبنك؛ وحرصاً منه على الاضطلاع بدوره الدائم، لخدمة المجتمع بتوجيه تبرعاته ومساهماته لصالح العديد من الجهات الخيرية التى لا تهدف إلى الربح وإنما تهدف إلى العمل على تنمية المجتمع وأبناءه بشتى الطرق والوسائل. 

 

وأضاف أن جمعية الأورمان نموذج واضح لتلك الجهات الجديرة بالثقة والتى تحسن استغلال وتوجيه التبرعات والمساعدات التى تقدم إليها فى مصارفها الصحيحة، لذلك كان قيام البنك بالتعاون مرة آخري وللسنة الثانية على التوالى مع جمعية الأورمان فى تقديم الدعم لأهالينا بالقرى الأكثر احتياجا بصعيد مصر هو جزء من الدور الاجتماعى للبنك والذى لا يتوانى عن دعم مثل هذه الأنشطة الخيرية الهادفة التى تحقق الغرض منها، بمساعدة تلك الأسر على التمتع بحياة أفضل وتوفير بيئة حياتية صحية لهم، ومساعدتهم على إيجاد سبل لحياة معيشية كريمة. 

 

وأوضح ياسر حسن، أهمية قيام مؤسسات المجتمع المدنى فى مصر، بالوقوف جنباً إلى جنب مع مؤسسات الدولة ومؤازرتها فى دعم أبناء الوطن من الفئات الأولى بالرعاية للنهوض بهم والعمل على تنميتهم وخاصة فى هذا الوقت الفاصل من تاريخ الدولة والتى تسعى فيه إلى الانطلاق نحو مستقبل أفضل لأبنائها.

 

من جانبه أكد المهندس حسام القبانى رئيس جمعية الأورمان، أن التعاون مع بنك الكويت الوطنى- مصر، فى تنمية وتطوير وإغاثة القرى الأشد إحتياجاً، يأتى ضمن إستراتيجية تتبناها الجمعية تستهدف تعظيم الاستفادة من المسئولية المجتمعية للمؤسسات الاقتصادية الرائدة لصالح تلك الأسر.

 

وأوضح القبانى أن مشروع تنمية وتطوير القرى الأكثر احتياجا أطلقته الأورمان قبل سنوات، من خلال إعادة إعمار المنازل المتهالكة فى هذه القرى، وأن الجمعية تستهدف خلال الفترة القادمة مضاعفة أعداد القرى التى نجحت فى تنميتها حتى الآن ويتجاوز عددها 800 قرية موزعة على محافظات الجمهورية المختلفة.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم