السويدي يطالب بسرعة توفير أراضي مشروع «شغلك في قريتك» بالصعيد 

 المهندس محمد زكي السويدي رئيس إتحاد الصناعات المصرية
المهندس محمد زكي السويدي رئيس إتحاد الصناعات المصرية

إستعرض المهندس محمد زكي السويدي، رئيس إتحاد الصناعات المصرية، مشروع المناطق الإقتصادية للصناعات الصغيرة والمتوسطة "شغلك في قريتك" موضحاً أهمية المشروع في توفير العمل لسكان القرى وخاصة الشباب والمرأة مما يساهم في إرتفاع المستوى المعيشي وجودة الحياة بالنسبة لهم.

جاء ذلك لقاء عقده رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي حضره المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة و أحمد الوكيل رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية المصرية.


وأشار السويدي، إلى أنه قد سبق الحصول على موافقة بتخصيص 148 قطعة أرض لهذا المشروع ، وطالب بالتعجيل في توفير كافة الأراضي اللازمة وخاصة في صعيد مصر الذي تتوافر به العمالة بدرجة كبيرة، مؤكداً توافر حماس ورغبة الكبيرة لدى الصناع في دعم هذا المشروع والمشاركة فيه لما له أثر إيجابي إقتصادياً وإجتماعياً على سكان القرى التي يمكن ضمها لهذا المشروع.

كما عرض أحمد الوكيل، ملخصًا لرؤية الاتحاد لتطوير التجارة الداخلية والنقل واللوجستيات، كما قدم دراسة بشأن إستيراد الأرز الشعير بجانب الأرز الأبيض، مع وضع الضوابط اللازمة لذلك مثل ما تطبقه الدولة في إستيراد القمح والفول والعدس.

وقد رحب د.مصطفى مدبولي، بالأفكار المطروحة ووعد بدراسة ما تم تقديمه خلال الإجتماع بوجه عام، مشيرًا إلى أهمية تبادل وجهات النظر وتكاتف كافة الجهود من مؤسسات الدولة وجميع المؤسسات المصرية من القطاعات المختلفة لإستمرار النجاحات التي تحققت في الفترة الماضية والتي ساهمت في تحسن مؤشرات أداء الإقتصاد المصري تحقيقاً لخطة القيادة السياسية والدولة للتنمية الشاملة والمستدامة والنهوض بالمستوى المعيشي للمواطن المصري.